سياسة عربية

رسائل تطبيع من الإمارات والبحرين في رأس السنة العبرية

كتب ابن زايد في رسالته: "رأس سنة سعيدة يا عزيزي غابي أشكنازي"- جيتي
كتب ابن زايد في رسالته: "رأس سنة سعيدة يا عزيزي غابي أشكنازي"- جيتي

بعث المسؤولون الإماراتيون والبحرينيون مساء الخميس، رسائل تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".


ونشر وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي بموقع "تويتر"، برقيتي تهنئة لنظيريه الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد الله بن رائد الزياني.


وقال أشكنازي لنظيره الإماراتي: "صديقي العزيز عبد الله بن زايد، بمناسبة حلول رأس السنة العبرية. أود أن أتمنى لك ولأبناء شعبك سنة حافلة بالسلام والازدهار والاستقرار والصحة. كل عام وأنتم بألف خير"، إلى جانب رسالة مماثلة إلى الوزير البحريني.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: الإمارات والبحرين أقل تأييدا للفلسطينيين من أوروبا


وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فإن وزيري الخارجية الإماراتي والبحريني بعثا رسالتي تهنئة خاصتين إلى نظيرهما الإسرائيلي.


وكتب ابن زايد في رسالته: "رأس سنة سعيدة يا عزيزي غابي. هذه طريقة رائعة لبدء العام، وآمل أن تكون هذه علامة جيدة لكلينا في المنطقة".


فيما قال الزياني في رسالته: "شكرا صديقي العزيز غابي أشكنازي على المباركة. أتمنى أن تكون سنة مباركة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".


ولم يصدر تعليق من الإمارات أو البحرين عن تهنئة إسرائيل باحتفالات رأس السنة العبرية.


يشار إلى أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقية تطبيع رسمية مع الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء الماضي، برعاية رئيس البيت الأبيض دونالد ترامب.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل