اقتصاد تركي

وزير الطاقة التركي: سنتلقى بشائر جديدة قريبا (صور)

دونماز: اقتربت الأيام التي سنتلقى فيها بشائر جديدة من البحر الأسود وشرق المتوسط- الأناضول
دونماز: اقتربت الأيام التي سنتلقى فيها بشائر جديدة من البحر الأسود وشرق المتوسط- الأناضول

كشف وزير الطاقة والموارد الطبيعية، فاتح دونماز، السبت، عن قرب الإعلان عن بشائر جديدة تتعلق بنتائج أعمال الحفر والتنقيب عن الغاز في البحر الأسود وشرق البحر المتوسط..

وقال الوزير التركي، خلال مشاركته في مراسم إحياء الذكرى 739 لوفاة أرطغرل غازي بن سليمان شاه، بقضاء سوغوت، في ولاية بيلاجيك، إن الأيام التي ستعلن فيها بلاده بشائر جديدة من البحر الأسود، وشرق المتوسط، حول اكتشافات الغاز، باتت قريبة.

 

وفي ما يخص التوتر شرقي المتوسط، أوضح دونماز أن دولا لا تمتلك أدنى حقوق في المنطقة تتصرف بشكل بعيد عن المسؤولية، بهدف تحقيق آمالها في تبوء مركز الزعامة بالاتحاد الأوروبي.

وأضاف "في حال استمرت تلك الدول (لم يسمها) بتصرفاتها غير المسؤولة، ستتحمل عواقب ذلك، لا يجب على أحد اللعب بالنار شرق المتوسط".

ومؤخرا، قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن تركيا تتطلع إلى تلقي أخبار سارة بخصوص أعمال التنقيب التي تجريها شرقي المتوسط.

ودخلت تركيا نادي منتجي الغاز عالميا، مع إعلانها في أغسطس/ آب الماضي، كشفا ضخما للغاز الطبيعي في مياه البحر الأسود، وسط آمال تحدو البلاد للكشف عن احتياطات إضافية في مياه المتوسط.

تصريحات الرئيس أردوغان، في مؤتمر صحفي، أشارت أن الكشف هو الأكبر في تاريخ تركيا حتى الآن، بإجمالي 320 مليار متر مكعب، فاتحا الباب أمام تحقيق اكتشافات أخرى في المنطقة.

ويرتقب أن يكون لدخول حقل الغاز التركي على خط الإنتاج، أثر كبير على واردات البلاد من مصادر الطاقة التقليدية، خاصة الغاز الطبيعي المخصص لتوليد الطاقة واحتياجات المصانع والمنازل.

 




 

التعليقات (2)
, علاء الدين مصطفى محمد الجندى
الثلاثاء، 06-10-2020 09:38 ص
اريد اللجوء السياسي لديكم تليفون 01210663013 السكندريه جمهورية مصر العنوان 10ش بدوي بيك الاسكندريه مصر لتغير موازين القوى على مستوى العالم واريدالنزول والعمل لدىكم ولا اجيد الانجليزيه او والتركيه وليس لدى المال لانى اليكم وسرعة الرد على
الحوت
السبت، 12-09-2020 02:35 م
اللهم اجعل تركيا من خير الى خير اكبر منه دائما ياالله يارافع السماء بلا عمد امد شباب تركيا بمدد من عندك يجعلها اقوى دوله على كوكب الارض ياحى ياقيوم