رياضة عربية

"فيفا" يعزي العراقيين بوفاة ناظم شاكر

شيع ناظم شاكر اليوم في محافظتي أربيل وكركوك وسيصل جثمانه مساء اليوم إلى العاصمة بغداد- فيفا / تويتر
شيع ناظم شاكر اليوم في محافظتي أربيل وكركوك وسيصل جثمانه مساء اليوم إلى العاصمة بغداد- فيفا / تويتر

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" برقية تعزية إلى الشعب العراقي بوفاة اللاعب الدولي السابق ناظم شاكر، الذي توفي أمس الجمعة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.


وقال الاتحاد الدولي في البرقية: "نتقدم بخالص التعازي للشعب العراقي ولعائلة وأصدقاء النجم الدولي السابق ناظم شاكر الذي وافته المنية عن عمر 62 سنة بعد صراع مع المرض".


‏وأضاف الفيفا أن "الفقيد كان لاعبا ومدربا وأحد نجوم المنتخب في كأس العالم 1986".

 

وشيع ناظم شاكر اليوم في محافظتي أربيل وكركوك وسيصل جثمانه مساء اليوم إلى العاصمة بغداد، وكان أبرز الحاضرين في التشييع بطل آسيا يونس محمود.

 

  اقرأ أيضافيروس كورونا ينهي حياة نجم الكرة العراقية ناظم شاكر

وناظم شاكر من مواليد بغداد عام 1958، وبدأ مسيرته الكروية لاعبا في الفرق الشعبية بمنطقة الدورة جنوبي بغداد. وفي عام 1975 أصبح لاعبا لنادي العمال، ثم في عام 1976 أصبح لاعبا في فريق الطيران (القوة الجوية حاليا).


ومثّل شاكر منتخب شباب العراق عام 1978، ثم المنتخب الوطني منذ عام 1979، وشارك في عدة دورات من بطولة كأس الخليج العربي، وكان ضمن تشكيلة المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم بالمكسيك عام 1986 والتي كانت مشاركته الأخيرة على الصعيد الدولي، ومن ثم اعتزال اللعب نهائيا عام 1988 مع فريقه الطيران بسبب الإصابة.

بعد اعتزاله اتجه للتدريب، حيث أشرف على العديد من الأندية المحلية، وكانت لديه تجارب تدريبية في الأردن وقطر والإمارات، كما أشرف على تدريب المنتخب العراقي، للفترة بين عامي 2010 و2011.


ويعد ناظم شاكر، ثالث شخصية رياضية بارزة يفقدها العراق خلال الأشهر الماضية، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد نجم منتخب العراق السابق، أحمد راضي، وزميله المدرب، علي هادي.

التعليقات (0)