حول العالم

أشياء لا يجب رميها في المرحاض أبدا.. تعرف عليها

CC0
CC0


نشرت مجلة باست لايف الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن الأشياء التي ينبغي تجنب رميها في المرحاض.  

 

 


 وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن المراحيض أصبحت هي الطريقة الفعلية للتخلص من أي عنصر منزلي تقريبا عندما تكون القمامة ممتلئة، ما يؤدي غالبا إلى مشاكل خطيرة في الصرف. إذا كنت ترغب في تجنب الأخطاء التي قد تكلفك الكثير، تعرف على العناصر التي يقول السباكون إنه عليك ألا تتخلص منها في المرحاض.

1. الشعر

ذكرت المجلة أن تشذيب لحيتك أو إزالة الشعر من الفرشاة فوق المرحاض يمكن أن يؤدي إلى مشكلة في أنابيب المياه قد تكلفك أموالا طائلة. في هذا الصدد، قالت ستيفاني سميث، السباكة المعتمدة من شركة ماي بلامر، إن الشعر لا يذوب في الماء. وأضافت أنه إذا جعلت هذه العادة يومية، فستعاني من أكثر من مجرد انسداد خفيف في المرحاض. وتحذر سميث من أن الشعر يمكن أن "يتشابك حول أجزاء المرحاض الداخلية ويشكل كرة ضخمة تعيق مجرى المرحاض".

 2. الصابون

قد يكون شطف الصابون في حوض الصرف الخاص بك أمرا عاديا، لكن من الخطأ التخلص منه في المرحاض. تحذر سميث قائلة: "من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الأقراص المنظفة أو المواد التي تحتوي على الصابون يمكنها تنظيف مرحاضك". وتقول إنه لا ينبغي استخدام أي صابون في خزان المرحاض أو المقعد إذا كنت ترغب في الحفاظ على سلامته.

3. الشامبو والبلسم

تشرح سميث أن نفس الشيء ينطبق على الشامبو والبلسم، مشيرة إلى أن سكب غسول الجسم أو الشامبو أو منتجات الترطيب في المرحاض هو خطأ كبير لأن هذه المنتجات تحتوي على زيوت أساسية وزبدة الكاكاو، والتي من المحتمل أن تسد الأنابيب.

 4. بودرة التلك

إذا كنت تستخدم منتجات العناية الشخصية مثل بودرة التلك في الحمام، فتأكد من فعل ذلك مع إغلاق غطاء المرحاض. تقول سميث إن المنتجات مثل التلك يمكن أن تشكل كتلة صلبة داخل نظام السباكة أو تترك بقايا على الأنابيب الخاصة بك والتي يمكن أن تؤدي إلى انسداد في المستقبل.

 5. الدواء

أوضحت المجلة أن التخلص من الأدوية الموصوفة أو التي تصرف بدون وصفة طبية في المرحاض قد لا يسد الأنابيب، ولكن يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة تتجاوز ذلك. ويوضح غلين غالاس، نائب رئيس العمليات في شركة مستر روتر: "يمكن أن تشكل المكونات الموجودة في المستحضرات الصيدلانية مخاطر على إمدادات المياه الخاصة بك". بدلا من ذلك، يوصي غالاس بإعادة أي دواء غير مستخدم إلى الصيدلية المحلية أو الاتصال ببرامج التخلص من الأدوية في منطقتك.

 6. المسحات القطنية

في حين أن العديد من أنواع القطن والورق قابلة للتحلل البيولوجي، فإن هذا لا يعني أن نظام السباكة الخاص بك يمكنه التخلص من مسحات القطن الملقاة فيها. في هذا الصدد، يبين غالاس أن القطن الموجود في هذه العناصر يمكنه أن يعلق في أي شيء تقريبا. ويضيف أن المسحات القطنية يمكن أن تضر بآلات معالجة النفايات لفترة طويلة بعد مغادرتها نظام السباكة في منزلك، وغالبا ما يتعين إزالتها يدويا بواسطة عمال محطة الصرف الصحي.

7. المناديل التي يمكن التخلص منها

لمجرد أن العلبة تشير إلى أنه يمكن التخلص من المناديل في المرحاض لا يعني أنه يجب عليك فعل ذلك. يوضح مارك داوسون، كبير مسؤولي التشغيل في شركة بنجامين فرانكلين بلامينغ: "على الرغم من أن المناديل التي يمكن التخلص منها في المرحاض قد تتحلل بشكل أسرع من المناديل العادية، إلا أنها لا تتحلل بالسرعة الكافية". عندما تقوم برميها في المرحاض، فإنها "تستقر في أنابيب المرحاض، وتبطئ كل شيء".

 8. مناديل إزالة المكياج

إذا كانت مناديل إزالة المكياج لطيفة لوجهك، فهذا لا يعني أن نظام السباكة لديك يمكنه التخلص منها بسهولة. يقول السباك التجاري والسكني، ريان طومسون، مؤسس موقع "بلامينغ إنفورمر"، إنه لا يمكن التخلص من مناديل إزالة المكياج في المرحاض إلا إذا صُنعت لتذوب في الماء.

9. فضلات القطط

نقلت المجلة عن طومسون قوله إن أنظمة السباكة وقع تصميمها خصيصا للتعامل مع النفايات البشرية فقط، حيث إن فضلات القطط أكثر صلابة بكثير، ما قد يؤدي إلى انسداد المرحاض. ويشير طومسون أيضا إلى أن نفايات القطط يمكن أن تحتوي على طفيليات لا يتم تصفيتها بسهولة بواسطة نظام معالجة مياه الصرف الصحي العادي.

10. منظفات الصرف الكيميائية

لا يجب سكب منظف الصرف الذي تستخدمه لإزالة انسداد الحوض والحمام في المرحاض. توضح سميث أنه "في سعيك لمنع الانسدادات بالمواد الكيميائية القاسية، يمكن أن تزداد الأمور سوءا، حيث إنه يمكن أن تتغلغل العوائق عميقا في نظام السباكة".

11. منتجات التجميل الزيتية

عليك البحث عن مكان آخر غير مرحاضك للتخلص من زيت الشعر أو الجسم. حيال هذا الأمر، توضح سميث أن سكب الزيوت، ولو مرة واحدة، قد يؤدي إلى انسداد المرحاض لأنها غالبا ما تتصلب عندما تبرد وتتراكم في الأنابيب.

12. خيط تنظيف الأسنان

يمكن أن يعلق خيط تنظيف الأسنان الذي تلقيه في المرحاض في نظام السباكة بشكل دائم. ويوضح السباك الرئيسي جو وود، مؤسس شركة "بوسطن ستاندارد كومباني": "إن خيوط تنظيف الأسنان ليست قابلة للتحلل البيولوجي، وبما أن أغلبها تكون مصنوعة من التيفلون أو الرايون، فهي تلتف حول منتجات أخرى غير قابلة للتحلل الحيوي لتسد النظام".

13. الضمادات

إذا انتهيت من استعمال الضمادة، فتأكد من وضعها في سلة المهملات وليس المرحاض. وفقا لوود، فإن الضمادات العادية غير قابلة للتحلل البيولوجي، وقد ترتبط بالعناصر الأخرى غير القابلة للتشتت وتسبب مشاكل.

14. الأشياء الصغيرة

في حال أسقطت شيئا صغيرا وغير قابل للتحلل في مرحاضك عن طريق الخطأ، فإن أفضل خطوة هي محاولة استرجاعه. تقول سميث: "كل هذه الأشياء الصغيرة، مثل أغطية الشامبو وبقايا الطعام وشفرات الحلاقة وألعاب الأطفال ومشابك الشعر وما إلى ذلك، يمكن أن تسبب العديد من المشاكل في مصرف المرحاض"، حيث إن هذه العناصر يمكن أن تصبح محاصرة وتتسبب في فيضان المرحاض.

15. الطلاء

حذرت المجلة من سكب الطلاء في المرحاض للتخلص منه. في هذا الصدد، قال طومسون: "يحتوي الطلاء على مواد كيميائية معينة، مثل المبيدات الحيوية والكادميوم، التي يمكن أن تسبب نمو العفن وتضر بالبيئة أيضا".

التعليقات (0)

خبر عاجل