طب وصحة

كورونا.. الهند تقفز على 3 ملايين مصاب ولبنان في خطر

تحل الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، في المركز الثالث عالميا- جيتي
تحل الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، في المركز الثالث عالميا- جيتي

أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، أن البلاد سجلت ما يربو على 60 ألف إصابة بكوفيد-19 لليوم الثامن على التوالي، الأربعاء، وبذلك يتجاوز إجمالي الإصابات 3.2 ملايين.

وبلغ عدد الوفيات في الساعات الأربع والعشرين الماضية 1059 ليصل إجمالي الوفيات إلى 59449، وتحل الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، في المركز الثالث عالميا من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

 

لبنان يخشى فقدان السيطرة

في السياق، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب ، الأربعاء إن لبنان يواجه خطر فقدان السيطرة على وباء فيروس كورونا بعد زيادة في أعداد الحالات في أعقاب انفجار المرفأ يوم الرابع من آب/أغسطس.

ونقل بيان للمجلس الأعلى للدفاع عن دياب قوله: "عدد الإصابات يرتفع بشكل كبير، إذا استمر هذا الارتفاع سنفقد السيطرة على الوباء".

وسجل لبنان 525 إصابة جديدة بكورونا و12 وفاة حتى أمس الثلاثاء. وشهدت البلاد زيادة في عدد الحالات بعد الانفجار المروع في العاصمة مطلع الشهر الجاري.

ويقول مسعفون إن عدد الحالات ارتفع إلى الضعف في الأسبوعين التاليين للانفجار مع انتشار العدوى في المستشفيات التي تعالج الضحايا.

وفرضت الحكومة العزل الجزئي يوم الجمعة لمكافحة انتشار المرض. لكن العزل، الذي يشمل حظر التجول من السادسة مساء إلى السادسة صباحا، لا يزال يسمح بإزالة الأنقاض وإجراء أعمال الصيانة وتوزيع المساعدات في الأحياء المتضررة من الانفجار. وسيظل المطار مفتوحا مع إلزام المسافرين بالخضوع لفحوص البي.سي.آر قبل السفر من البلاد أو عند الوصول.

 

اقرأ أيضا :  بيانات "مبشرة" عن وباء كورونا.. وهذه المناطق الأكثر تضررا


وكان حمد حسن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال قد تحدث إلى المجلس الأعلى للدفاع وقال إن الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تثير القلق.

ونقل مسؤول عن حسن قوله إن طاقة المستشفيات يتعين أن تزيد لمكافحة الزيادة في أعداد الحالات.

 

إيران 

وفي إيران قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية في التلفزيون الرسمي، الأربعاء إن عدد الوفيات بالبلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا زاد بواقع 119 حالة، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 21020 حالة وفاة.

وأضافت المتحدثة سيما سادات لاري أن الوزارة سجلت 2243 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ارتفاعا من 2213 حالة في اليوم السابق، وبهذا يزيد إجمالي عدد الإصابات المسجلة بإيران إلى 365606 حالات.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل