سياسة عربية

تغريدة مثيرة لأكاديمي إماراتي حول تطبيع بلاده.. وردود

عبد الخالق عبد الله: "إننا أمام حدث سياسي صعب ومعقد ولسنا في عرس (..)"- تويتر
عبد الخالق عبد الله: "إننا أمام حدث سياسي صعب ومعقد ولسنا في عرس (..)"- تويتر

قال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، الخميس، إن "الحكومة لم تطلب منكم كل هذا التطبيل، ولا أن تكونوا حكوميين أكثر من الحكومة"، في إشارة للمدافعين عن اتفاقية تطبيع أبوظبي الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

 



وكتب عبدالله تغريدة بموقع "تويتر": "نحن أمام حدث سياسي صعب ومعقد ولسنا في عرس (..)، نصفكم غير فاهم القصة وربعكم كالأطرش في الزفة، وبعضكم صار صهيونيا أكثر من الصهاينة"، مضيفا أن "هرولتكم غير مطلوبة أصلا، وأنتم تسيئون أكثر مما تفيدون دولة مقبلة على حدث مفصلي ضخم"، على حد قوله.

 

 

وكان عبد الله قال عقب اتفاقية التطبيع، إن تحرير فلسطين أصبح "من عاشر المستحيلات"، وكذلك فكرة القضاء على "المشروع الصهيوني"، وإن أصحاب القضية تعبوا من قضيتهم وأضاعوا فلسطين.

 

اقرأ أيضا: أكاديمي إماراتي: تحرير فلسطين مستحيل والتطبيع هو الحل


وفي بداية مقاله المنشور بصحيفة "النهار"، قال عبد الله إنه على الصعيد الشخصي، حزين على قرار الإمارات بالتطبيع مع إسرائيل، وإن موقفه يخالف توجه الدولة، وإنه تربى على أن إسرائيل أكبر خطر على الأمة العربية.


وتابع: "الإمارات الأولى خليجيا، والثالثة عربيا، والتاسعة إسلاميا، والـ158 عالميا التي تعترف بإسرائيل وتقيم علاقات معها"، قائلا إن "الأهم من كيف طبعت الإمارات، هو كيف اعترف 82% من العالم بدولة لم يكن من اللازم أن تقوم قبل سبعين سنة؟".


وأثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي الأخيرة عبر موقع "تويتر"، ردودا واسعة من متابعيه، وترصد "عربي21" أبرزها..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل