سياسة عربية

"التعاون الخليجي" يستنكر تصريحات تركيا بخصوص الإمارات

شدد الأمين العام على ضرورة حل المشاكل بالطرق السلمية- (موقع المجلس)
شدد الأمين العام على ضرورة حل المشاكل بالطرق السلمية- (موقع المجلس)

استنكر مجلس التعاون لدول الخليج العربي التصريحات التركية الأخيرة بشأن الإمارات، مؤكدا على ضرورة حل الخلافات بالطرق السلمية، وعدم استخدام القوة، أو التهديد بها.

وفي استقباله للسفير التركي لدى الرياض، قال الأمين العام للمجلس، نايف فلاح الحجرف، إن مجلس التعاون حريص على أمن واستقرار المنطقة، وتطوير العلاقات مع دول الجوار، واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لها.

وشارك في اجتماع الحجرف مع السفير أردوغان كوك، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، عبد العزيز العويشق.

في وقت سابق، هدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الخميس، بأن بلاده "ستحاسب" الإمارات، في الزمان والمكان المناسبين، بحسبه، إزاء "أنشطتها الضارة بليبيا وسوريا".

 

اقرأ أيضا: أكاديمي إماراتي يدعو إلى الاستغناء عن 3 ملايين وافد.. وجدل

ووصف أكار الإمارات بأنها "دولة وظيفية أن تخدم غيرها سياسيا أو عسكريا، ويتم استخدامها عن بعد"، واتهمها بدعم منظمات تعتبرها أنقرة "إرهابية".

وتابع، في حديث لقناة "الجزيرة"، بأنه يتوجب على الإمارات "أن تنظر لضآلة حجمها ومدى تأثيرها، وألا تنشر الفتنة والفساد".

ورد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على التصريحات، مهاجما تركيا، وطالبا منها التوقف عن التدخل في الشؤون العربية.

وقال قرقاش على تويتر: "العلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن، والأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي".

التعليقات (2)
سامي
الأربعاء، 12-08-2020 08:32 ص
غريب امر هؤلاء الاعراب المنافقون .كبف يسمح هذا المعتوه انفسه ان يتحدث باسم مجلس التعاون وهو لم يغد قائما بل افر حصار الشعب القطري واحتلال ارضه .ويسكت عن المظالم التي يتعرض لها الشعب الكويتي والعماني لاسباب خفية لايعلمها الا المفسدون الذين يسعون لازالة اليمن من الجغرافيا .تركيا على حق واصدقاؤها كثيرون في مجلس الخليج .
شيبوط
الثلاثاء، 11-08-2020 07:43 م
هذا صحيح ولا يخفى على احد

خبر عاجل