حقوق وحريات

ترامب يدرس منع عودة الأمريكيين المشتبه بإصابتهم بكورونا

وضع ترامب سلسلة من القيود الشاملة على الهجرة منذ بدء جائحة كورونا- جيتي
وضع ترامب سلسلة من القيود الشاملة على الهجرة منذ بدء جائحة كورونا- جيتي

أكد مسؤول أمريكي كبير أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس إجراء يمنع مواطنين أمريكيين ومقيمين إقامة دائمة في الولايات المتحدة من العودة إذا كان ثمة اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.


وقال المسؤول إن مسودة الإجراء التنظيمي، التي لم يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها بعد وقد تتغير، ستمنح الحكومة تفويضا لمنع دخول أفراد من المعتقد "بدرجة مرتفعة إلى حد ما" إصابتهم بمرض كوفيد-19 أو بأمراض أخرى.


ووضع ترامب سلسلة من القيود الشاملة على الهجرة منذ بدء جائحة كورونا، فأوقف بعض حالات الهجرة المشروعة وسمح لسلطات الحدود الأمريكية بسرعة ترحيل جميع المهاجرين الذين يُضبطون عند الحدود دون إجراءات قانونية سليمة.


ووفقا لإحصاء لرويترز فإن الولايات المتحدة تتصدر العالم من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التي تخطت الخمسة ملايين والوفيات التي تجاوزت الـ162 ألفا.

 

وقال عمر جادوات، مدير مشروع حقوق المهاجرين في الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في بيان مكتوب إن حرمان مواطنين أمريكيين من الدخول إلى البلاد سيكون غير دستوري "وخطأ جسيما آخر في عام شهد بالفعل الكثير من الأخطاء الجسيمة".

 

اقرأ أيضا: رقم مفاجئ للأمريكيين الذين تخلوا عن جنسيتهم في 2020

التعليقات (0)