سياسة عربية

صحيفة سعودية تعتذر بعد تغريدة عن السفارة الكندية بلبنان

أوقع التفجير أكثر من 100 قتيل ونحو 4 آلاف جريح- جيتي
أوقع التفجير أكثر من 100 قتيل ونحو 4 آلاف جريح- جيتي

قدّمت صحيفة "إنبدندنت العربية" المملوكة للسعودية، اعتذارها للسفارة الكندية في بيروت، بعد نسب معلومة مغلوطة لها.

 

ونشرت "إندبندت العربية" التي يرأس تحريرها الصحفي السعودي عضوان الأحمري، تغريدة جاء فيها: "نشرت السفارة الكندية في بيروت، توجيهات إلى موظفيها، تقول فيها إن الانفجار ناتج عن (قنبلة ملقاة تحتوي على اليورانيوم المستنفد -تسبب باللون الأحمر للانفجار-، اطلبوا من جميع أحبائكم الابتعاد عن المكان وتجنب التنشق والذهاب بعكس اتجاه الرياح".

 

التغريدة التي أثارت جدلا واسعا، سرعان ما نفاها مسؤولون كنديون، إذ علّق سفير أوتاوا لدى بغداد، إلريك شانون: "غير صحيح إطلاقاً. من فضلكم حذف هذه التغريدة المضللة".

 

فيما قال القائم بالأعمال الكندي لدى لبنان، غريغوري غاليغان: "التقارير المتداولة عبر الإنترنت بأن سفارة كندا حذرت مواطنيها أو موظفيها، من أن انفجار بيروت احتوى على اليورانيوم المستنفد غير صحيحة".

 

بدورها، اعتذرت "إندبندنت" السعودية بعد حذفها التغريدة، وقالت في تغريدة أخرى: "تعتذر إندبندنت العربية للقراء عن نشر معلومة غير دقيقة حول رسالة من السفارة الكندية لموظفيها في لبنان، وسننشر لاحقاً أي تفاصيل مرتبطة".

 

وباستثناء ترجيح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن انفجار بيروت ناتج عن "هجوم"، فإنها لم تتبن أي دولة أخرى هذا الموقف، علما بأن البنتاغون كذّب بشكل غير مباشر ترجيحات ترامب.

 

يذكر أن التفجير الذي وقع في مرفأ بيروت أوقع أكثر من 100 قتيل ونحو 4 آلاف جريح، مع تشريد أكثر من ربع مليون شخص إثر تضرر منازلهم.

 

اقرأ أيضا: %80 من "شريان تجارة لبنان" تدمّر.. كم بلغت قيمة الخسائر؟

0
التعليقات (0)