سياسة عربية

قيادي يمني: نرفض اتفاق الرياض لانتقاصه حقنا بالاستقلال

الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب الذي يقوده باعوم واحد من المكونات الجنوبية التي تنشط لانفصال جنوب البلاد عن شماله- يوتيوب
الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب الذي يقوده باعوم واحد من المكونات الجنوبية التي تنشط لانفصال جنوب البلاد عن شماله- يوتيوب

أكد رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي في اليمن، فادي باعوم، رفضه لأي اتفاقات تنتقص من "حقهم في إقامة دولة بالجنوب" على حد تعبيره.

وقال باعوم في تصريح لـ"عربي21"، الأحد،: "نحن ضد اتفاق الرياض ونرفضه تماما".

وأضاف رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، أن الاتفاق "ينتقص من حقهم في إقامة دولتهم"، في إشارة إلى مطلبهم في عودة المحافظات الجنوبية إلى ما قبل الوحدة مع الشمال.

 

اقرأ أيضا: مصدر يمني يكشف عن ترتيبات إماراتية سعودية لإزاحة هادي

وفي وقت سابق من  مساء الأحد، أعلن رئيس الحراك السلمي الجنوبي، حسن باعوم، رفضه لأي اتفاقات "لا تلبي طموحات شعبنا في إقامة دولته".

وقال باعوم (الأب) في تسجيل مصور؛ إنه وجه قيادات الحراك في المحافظات الجنوبية بتصعيد العمل الثوري وتشكيل لجان للتواصل مع القيادات الجنوبية كافة.

كما دعا باعوم القيادات العسكرية والأكاديمية "المؤمنة في التحرير" لرص الصفوف في مواجهة من ينتقص في الحق الجنوبي، في تلميح منه إلى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

والحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، الذي يقوده باعوم، واحد من المكونات الجنوبية التي تنشط لانفصال جنوب البلاد عن شماله.

التعليقات (0)

خبر عاجل