حول العالم

ما هي الألوان التي تناسب بشرتك وشعرك وعينيك؟

قياس الألوان هو العلم الذي يدرس تركيبات الألوان المختلفة
قياس الألوان هو العلم الذي يدرس تركيبات الألوان المختلفة

نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا بين فيه كيف تختار الألوان التي تلائم نوعية بشرتك ولون شعرك وعينيك.

وقال الموقع، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن قياس الألوان هو العلم الذي يدرس تركيبات الألوان المختلفة. وبفضل هذا المجال العلمي، يمكنك اكتشاف الألوان التي تبدو جيدة وملائمة لبشرتك وشعرك وعينيك والتي من شأنها كذلك أن تساعدك على تحسين مظهرك.

في ما يلي، إليك كيف تختار الألوان المناسبة لك حتى يبرز جمالك الطبيعي

ما الألوان التي توافق بشرتك وشعرك وعينيك؟

أشار الموقع إلى أن كل شخص لديه ألوان معينة تتلاءم مع شعره وعينيه بشكل أفضل. وقياس الألوان هو علم يدرس قياس الألوان ويطور أساليب لقياس كيفية إدراك اللون. ولهذا الإدراك أساس علمي يؤثر على مظهرنا. قد يكون هذا المعطى مفيدًا جدًا عندما يتعلق الأمر باختيار مساحيق التجميل وملابسنا وحتى لون صبغة الشعر.

كيف تحدد الألوان التي تبدو جيدة وملائمة لك؟

ربما ساعدك حدسك بالفعل على إدراك أن بعض الألوان تناسبك أكثر من غيرها مثل ارتداء ملابس مختلفة ورؤية مظهرك في المرآة. والأكثر من ذلك، ربما قال لك أكثر من شخص عبارات مثل "هذا الثوب يبدو جيدًا عليك". وبنفس الطريقة، عليك أن تعرف أن هناك اختبارًا لونيًا، بسيطا وفعالا، يمنحنا معلومات أكثر دقة وهو يستند إلى لون عينيك وبشرتك واللون الطبيعي لشعرك.

ما هو موسمك المفضل؟

يقسم علم قياس الألوان إلى أربعة مواسم من العام الربيع، الصيف، الخريف والشتاء. ولمعرفة الألوان التي تناسبك، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار جوانب معينة من وجهك. بناءً على هذا التصنيف، ستعرف الألوان التي تناسب عينيك وشعرك وبشرتك، بالإضافة إلى الألوان التي يجب عليك تجنبها. إليك بعض النصائح التي ستدلك على نظام الألوان الخاص بك.

الربيع

وقال الموقع إن الأشخاص الذين ينتمون إلى هذا الموسم هم أولئك الذين يتميزون ببشرة فاتحة وحساسة ويجدون صعوبة في التأقلم مع أشعة الشمس، ويعانون في الغالب من النمش.

ويمتاز هؤلاء الأشخاص بلون بشرة يتراوح بين الزهري إلى الكريمي. وتتميز بشرتهم بدرجات من لون الخوخ، وقد يغطيها النمش. قد تكون عيونهم رمادية أو زرقاء أو خضراء فاتحة أو بنية داكنة أو عسلية أو بنية فاتحة.

ومن الألوان التي تبدو رائعة عليهم الأزرق، الفيروزي، البنفسجي الفاتح، درجات الباستيل والألوان الزاهية؛ بينما لا تلائمهم ألوان أخرى على غرار الرمادي والجرانيت والفوشيا والأبيض.

الصيف

أضاف الموقع أن الأشخاص ضمن هذه الفئة يتميزون بلون بشرة بين الشاحب والزهري، إلى جانب شعر أشقر داكن أو بني أو رمادي، وعيونهم فاتحة تتدرج بين الأزرق أو الأخضر.

وتلائم هذه الفئة ألوان على غرار الباستيل والأصفر الفاتح والأرجواني البنفسجي، لكن درجات اللون البرتقالي والبيج والأصفر المخضر والألوان الترابية لا تظهرهم في أبهى حلة.

الخريف

أورد الموقع أن الأشخاص من هذه الفئة يكونون من ذوي البشرة البنية الفاتحة أو شديدة أو قليلة السمرة، وهم يتميزون بعيون بنية تتراوح بين العسلي والبني الداكن. يتخذ شعرهم لونا نحاسيا أو أحمر أو بنيا غامقا أو محمرا.

وحدد الموقع الألوان التي تبدو مناسبة لهذه الفئة وهي درجات الألوان الترابية، البيج، البرتقالي، الذهبي، البرونزي، والبني الداكن. أما الألوان التي لا تناسبهم فهي الألوان الباهتة مثل الأزرق الرمادي والرمادي والأزرق والأخضر والأبيض.

الشتاء

 
يتميز الأشخاص من هذه الفئة ببشرة شاحبة أو وردية قليلاً أو سمراء، وتكون أعينهم زرقاء أو سوداء، مع شعر بني غامق أو أسود أو حتى أشقر فاتح. تناسبهم ألوان على غرار الأسود والأزرق كلون البحر والأحمر والوردي والفضي والأبيض والفوشيا والأصفر والأخضر. أما درجات اللون البرتقالي والبيج والذهبي فهي لا تناسبهم.

ما هو موسم السنة الذي تنتمي إليه؟

 

الآن يمكنك تحديد الألوان التي تناسبك والتي تجعل جمالك الطبيعي يتألق. ولكن يجب ألا نهمل تفضيلاتنا ونضفي لمساتنا الخاصة لاكتساب أسلوب شخصي مميز.

0
التعليقات (0)