اقتصاد دولي

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار لأدنى مستوى في عامين

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.53 بالمئة إلى 1955 دولارا للأوقية- جيتي
ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.53 بالمئة إلى 1955 دولارا للأوقية- جيتي

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، مع هبوط الدولار لأدنى مستوى في عامين، وترقب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر انعقاده الأربعاء.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.53 بالمئة إلى 1955 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ 1000 بتوقيت غرينتش.

 

وقال إليا سبيفاك المحلل لدى ديلي فيكس إن الذهب يتبع خطوات الدولار، ومع اقترابنا من إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي... فسيزداد قلق السوق قليلا".

 

وسينشر المركزي الأمريكي القرار الخاص بأسعار الفائدة في الساعة الـ1800 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي عليها دون تغيير، ومن المقرر أن يعقب ذلك مؤتمر صحفي لجيروم باول رئيس المجلس.

 

ويميل الذهب للارتفاع حين تكون أسعار الفائدة منخفضة، ما يقلص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا. ويعتبر الذهب تحوطا من التضخم وانخفاض العملة مع ضخ البنك المركزي للتحفيز.

 

وانخفض الدولار مقابل سلة عملات 0.4 في المئة إلى 93.41، وهو أدنى مستوى له منذ حزيران/يونيو 2018.

 

وكان قد تراجع بأكثر من ثلاثة بالمئة منذ آخر اجتماع للاحتياطي الاتحادي، إذ انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية بأكثر من 20 نقطة أساس منذ ذلك الحين.


وتراجعت ثقة المستهلكين الأمريكيين أكثر من المتوقع في تموز/يوليو وفقدت قوتها الدافعة بعد شهرين من التعافي، في إشارة أخرى إلى أن ارتفاع عدوى كوفيد-19 يخفض الاستهلاك.


واستمرت حالات فيروس كورونا في الارتفاع بالولايات المتحدة وبلغت ما يزيد عن 16.6 مليون في أنحاء العالم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1.7 بالمئة إلى 24.16 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 1.3 بالمئة إلى 936.09 دولار وهبط البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2269.22 دولار.

التعليقات (0)

خبر عاجل