سياسة دولية

أحمدي نجاد يبعث برسالة ودّية إلى ابن سلمان حول اليمن

 المبادرة ليست بصفته رئيسا سابقا لإيران إنما لعضويته في "المجتمع الإنساني"- قناة العلم
المبادرة ليست بصفته رئيسا سابقا لإيران إنما لعضويته في "المجتمع الإنساني"- قناة العلم

بعث الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد رسالة "ودّية" إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حول حرب اليمن، وإمكانية إنهاء الصراع فيها.

 

الرسالة التي كشفت فحواها صحيفة "نيويورك تايمز"، قال فيها الرئيس الإيراني في الفترة بين (2005-2013): "تشكيل لجنة من شخصيات موثوقة عالميا تعنى بالحرية والعدالة لإجراء محادثات مع الطرفين (الرياض والحوثي بهدف إنهاء الأزمة وإحلال السلام والصداقة".

 

وتابع مخاطبا ابن سلمان؛ "إنني على ثقة برد إيجابي على مطالب شعوب المنطقة والمجتمع الإنساني، وبالتأمل الجيد في نتائج هذه الحرب المدمرة، ستقومون بعمل تُذكرون به خيرا ويرضي الله ورسوله صلى الله عليه وآله وصحبه".

 

ونوه نجاد بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إلى أن المبادرة ليست بصفته رئيسا سابقا لإيران، إنما لعضويته في "المجتمع الإنساني".

 

وقال نجاد في رسالته التي بعثت إلى الأمم المتحدة، مخاطبا ابن سلمان: "أعرف أن الوضع القائم لا يرضيكم، وأن ما يحدث يوميا ويذهب ضحيته الأبرياء وتُدمر البنى التحتية قد يلُم بكم الهم والحزن... ولذلك ترحبون بسلام عادل".

 

وأضاف: "أثق تماما بأنه بمرافقتكم وبتعاونكم البناء يمكننا تطبيق مبادرات مؤثرة، من شأنها أن تؤدي دورا أساسيا في الحد من تفاقم الوضع القائم وإنهاء الحرب والخصومة".

 

اقرأ أيضا: قيادي جنوبي: سفير الرياض طلب من حكومة اليمن مهاجمة قطر

التعليقات (0)