ملفات وتقارير

متمردون تدعمهم أبوظبي يهاجمون منزل قائد مقاومة بتعز

 ميليشيات موالية لنجل شقيق صالح العميد طارق والمدعومة من أبوظبي قصفت بالمدفعية منزل الزريقي- جيتي
ميليشيات موالية لنجل شقيق صالح العميد طارق والمدعومة من أبوظبي قصفت بالمدفعية منزل الزريقي- جيتي

يخيم التوتر مجددا، على مدينة التربة جنوب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، بعد هجوم استهدف منزل قائد مقاومة الحجرية، العقيد، عبده الزريقي من قبل مسلحين مدعومين من الإمارات، الجمعة.

وأفاد مصدر يمني مطلع بأن ميليشيات موالية لنجل شقيق صالح، العميد طارق، والمدعومة من أبوظبي، قصفت بالمدفعية منزل الزريقي في مدينة التربة، المركز الإداري للشمايتين بريف تعز الجنوبي.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن القصف الذي شنته المجاميع المتمردة المتمركزة في جبل بيحان، أسفر عن مقتل أحد أفراد حراسة قائد مقاومة الحجرية، وعدد آخر من الجرحى.

وبحسب المصدر فقد أعقب القصف، إطلاق نار من قبل مركبات عسكرية (أطقم) على منزل العقيد الزريقي، مرت بالقرب منه.


اقرأ أيضا :  قيادي يمني: الانتقالي أداة الرياض للسيطرة على المهرة 


وأشار إلى أن مسلحين وصفهم بـ"الخارجين عن النظام والقانون" اختطفوا جنديا من قوات الشرطة العسكرية في منطقة النشمة، جنوبي تعز.

 

وأكد المصدر اليمني أن المجاميع المتمردة قامت باختطاف الجندي "رياض صالح عبدالحميد الحميري" أثناء توجهه من مدينة تعز (مركز المحافظة) إلى مدينة التربة، بالريف الجنوبي للمحافظة.

ووفقا للمصدر فإن المتمردين قاموا بنصب نقطة تفتيش في مفرق الشهيد "الشرجبي" بمنطقة النشمة، للتقطع للسيارات والمارة. 

وتأتي هذه التحركات بعد يوم من تسليم قوات تابعة للجيش موقع صبرين الاستراتيجي لقوات الأمن الخاصة، بعد اتفاق رعاه محافظ تعز، نبيل شمسان.

ويقضي الاتفاق وفقا لمصدر عسكري مسؤول، بتسليم مقر قيادة اللواء 35 مدرع لقائده الجديد، العميد الركن، عبدالرحمن الشمساني، بالاضافة إلى مواقع أخرى في التربة والأرياف الجنوبية والغربية للحجرية. 

التعليقات (0)

خبر عاجل