سياسة دولية

أفريكوم: روسيا تنقل المزيد من المعدات إلى "فاغنر" بليبيا

أفريكوم أكدت أن روسيا تشحن المعدات العسكرية لفاغنر بالخطوط الأمامية لسرت- the sun
أفريكوم أكدت أن روسيا تشحن المعدات العسكرية لفاغنر بالخطوط الأمامية لسرت- the sun

قالت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، الجمعة، إن روسيا ترسل المزيد من المعدات العسكرية إلى "فاغنر" في ليبيا، بما في ذلك مدينة سرت في انتهاك لحظر الأسلحة.

 

وقالت "أفريكوم" في بيان نشرته على تويتر، إن هناك أدلة متزايدة من خلال صور الأقمار الصناعية، على قيام طائرات الشحن العسكرية الروسية، بنقل المعدات العسكرية إلى "فاغنر".

 

وأرفقت في تغريدتها صورتين جويتين تظهران تواجد قوات ومعدات فاغنر على الخطوط الأمامية في مدينة سرت الليبية (450 كم شرق العاصمة طرابلس).

 

ونقل البيان عن مدير عمليات "أفريكوم" من فيلق مشاة البحرية الجنرال برادفورد غيرينغ، قوله إن "روسيا تواصل لعب دور غير مفيد في ليبيا، من خلال توصيل الإمدادات والمعدات إلى مجموعة فاغنر"، مضيفا أن الصور تكشف إنكارها المستمر.


وأضاف غيرنغ: "إن نوع وحجم المعدات يدل على وجود نية لتعزيز قدرات العمليات القتالية الهجومية، وليس الإغاثة الإنسانية، ويشير إلى أن وزارة الدفاع الروسية تدعم هذه العمليات".

 

اقرأ أيضا: الرئاسة التركية تنشر خارطة لمواقع الـ"فاغنر" بليبيا (شاهد)

وفي السياق ذاته، أشارت "أفريكوم" إلى أن "روسيا زودت قوات فاغنر في ليبيا بمقاتلات ومدرعات عسكرية وأنظمة دفاع جوي وإمدادات".

 

وأردفت أن "طائرات شحن عسكرية روسية تواصل تزويد مقاتلي فاغنر في ليبيا بمعدات دفاع جوي ومدرعات مقاومة للألغام".

 

 

 

 
التعليقات (1)
الحوت
الجمعة، 24-07-2020 06:02 م
المسلمون الصادقين يمتلكون اقوى سلاح لايتواجد مثله فى العالم وهو سلاح تقوى الله فينالون امداد الله لهم بالملائكه وبأسباب النصر والفتح ان انتصار المسلمين على الفرس والروم ايام ما كانوا اكبر امبراطورتين هو بمسابة انتصار السودان على روسيا وامريكا الان فهل يعقل هذا لو حسبناها بالعقل فالنصر قادم قادم والخلافه قادمه شاء من شاء وابى من ابى ولا ولم ولن تتعدى 2022 ان شاء الله

خبر عاجل