سياسة تركية

أردوغان: نجاحاتنا بسوريا وليبيا وشرق المتوسط أظهرت قوتنا

أردوغان وجه رسالة إلى أتاتورك الراحل بشأن القوة العسكرية اليوم لبلاده- الأناضول
أردوغان وجه رسالة إلى أتاتورك الراحل بشأن القوة العسكرية اليوم لبلاده- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن النجاحات التي حققتها تركيا في سوريا وليبيا وشرق المتوسط أظهرت قوتها ومهارات جيشها.

جاء ذلك خلال زيارته برفقة أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، لضريح مؤسس الجمهورية "مصطفى كمال أتاتورك" وسط العاصمة أنقرة..

 

وكان برفقة أردوغان، كل من نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، ووزراء العدل عبد الحميد غل، والخارجية مولود تشاووش أوغلو، والمالية براءت ألبيرق، والداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس الأركان العامة يشار غولر، وعدد آخر من الوزراء و المسؤولين العسكريين.

 

اقرأ أيضا: ماذا يحمل حديث أردوغان عن بقاء طويل لقوات بلاده بسوريا؟

وقال: "القائد أتاتورك، نحن أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، وبمناسبة اجتماع العام 2020 نقف في حضرتكم، ونحن مستمرون في العمل للوصول إلى أهداف عام 2023 لتركيا التي أسستموها وأوكلتموها لنا".

وأشار إلى أن "القوات المسلحة التركية مستمرة في ضمان أمن البلاد، بفضل انضباطها العالي وقوة ردعها وقدراتها".

 

اقرأ أيضا: أردوغان: مستمرون في سوريا.. وينتقد انتخابات برلمان الأسد

وقال: "بهذه الأفكار، أستذكر بالرحمة شهداءنا الأبطال، وأتمنى أن يكون اجتماع مجلس الشورى العسكري الأعلى خيرا لبلدنا وشعبنا وللقوات المسلحة التركية، لتنعم روحك بالسلام".

التعليقات (1)
محمد علي
الخميس، 23-07-2020 04:24 م
عن اي نجاحات تتحدث ؟ من يحارب في لسبيا هو الجيش الليبي النظامي مع متطوعين سوريين من الجيش الحر... تركيا تبيع السلاح لهم مقابل عقود حاليه و مستقبليه .. اما في سوريا ... تحارب الاكراد دفاعا عن اراضي تركيا بلاتفاق الروسي الايراني ... اين النجاح ؟ اين القوة ؟؟