رياضة دولية

تغيرات جديدة تهم مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

سيتم تطبيق خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال- الكاف / توبتر
سيتم تطبيق خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال- الكاف / توبتر
قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد خمسة تبديلات في لقائي نصف نهائي بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الأفريقي في خطاب وجهه للاتحادات الوطنية الأفريقية، أمس الخميس، إنه "سيتم تطبيق خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، بشرط أن تتم خلال 3 فرص فقط لكل فريق أثناء سير اللقاء، على أن يجري التبديلان الآخران إما بين الشوطين أو دمجهما مع تبديل آخر من أجل تفادي توقف المباراة 10 مرات بواقع 5 لكل فريق".

وأضاف الاتحاد أيضا أنه سيجري أيضا الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ضربات الترجيح.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، مواجهة حاسمة بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية، حيث يواجه الرجاء الزمالك في المباراة الفاصلة الأولى، بينما يلتقي الوداد مع الأهلي في المباراة الثانية.

وبخصوص استضافة لقائي نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، قالت (الكاف) إنها تنتظر الموافقة النهائية من الكاميرون على بعض الأمور التنظيمية والتسويقية ذات الصلة.

وأوضح الكاف أنه سيتم الإعلان عن مواعيد تصفيات أمم أفريقيا وتصفيات المونديال في وقت لاحق، بعد استكمال دراسة الأمر على مستوى اللجنة التنفيذية.

وكان الاتحاد الأفريقي، قد توصل بعرض رسمي وحيد من الكاميرون لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري الأبطال.

أما باقي مباريات كأس الاتحاد الأفريقي، وهي مبارتي نصف النهاية ولقاء النهاية فسيستضيفهما المغرب، بعد حسم الأمر بشكل رسمي في وقت سابق.

ويلتقي فريق حسنية أكادير مع مواطنه نهضة بركان في المباراة الفاصلة الأولى في حين يلتقي في المباراة الثانية بيراميدز المصري مع حورية كوناكري الغيني.

التعليقات (1)
احمد بن عمر
الأحد، 16-05-2021 07:45 ص
في صورة انتصار الترجي التونسي في مقابلة الإياب ب3/1 من يتاهل