اقتصاد عربي

دبلوماسي قطري يكشف حجم استثمارات بلاده بالسوق الألمانية

300 شركة ألمانية تعمل في قطر- CC0
300 شركة ألمانية تعمل في قطر- CC0

كشف السفير القطري لدى برلين محمد جهام الكواري، عن حجم استثمارات بلاده في ألمانيا، فضلا عن عدد الشركات الألمانية العاملة بقطر.

وقال الكواري، إن استثمارات الدوحة في ألمانيا بلغت 25 مليار يورو، في حين تتواجد 300 شركة ألمانية عاملة بالسوق القطرية.

ولفت الكواري في لقاء مع مجلة الجمعية الألمانية للشرق الأوسط والأدنى "نوموف"، إلى أن العلاقات مع برلين "وثيقة، وهناك طموح لمواصلة تعزيز العلاقات، في ظل الاستثمار بكبرى الشركات الألمانية" بحسب "قنا".

 

ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية في قطر.. وصعود قياسي بالكويت

وقال إن "اقتصاد دولة قطر في ازدهار مستمر، حيث تسعى الدوحة إلى تنويع مصادرها الاقتصادية من خلال الاستثمار في الشركات الألمانية الكبرى، مثل: سيمنز، ودويتشه بنك، وفولكس فاغن".

وأشار إلى قيام الخطوط الجوية القطرية، بإجلاء 70 ألف مواطن ألماني، على متن طائراتها، في جائحة كورونا.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، أعلن أمير قطر، عن عزم بلاده ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافةً إلى توقيع اتفاقية لفتح جامعة المانية بقطر.

التعليقات (1)
فراس
الأربعاء، 08-07-2020 04:58 م
أليس قمة الغرابة ان تتجاهل ما يطلق عليها وسائل الاعلام التي تعيش على فتات موائد حكام قطر , تتجاهل التحقيق البرلماني مع الرئيس الموريتاني بتهمة الخيانة العظمى بجريمة اهداء امير قطر المعزول جزيرة تقع على المحيط , وهذا ليس مجرد اتهام بل بدلائل قاطعة باعتراف وزير موريتاني سابق كان يعمل كمستشار للرئيس الخائن للتنسيق بين بلدة وقطر وكذلك رسالة سفير قطر الموثقة بالخارجية الموريتانية عن الجزيرة الموريتانية التي اعطيت للامير قبل عزلة من قبل موزة ونقل الحكم لابنة سيرا على نفس نهجة بالانقلاب على والدة ونفية لخارج قطر حتى وفاتة

خبر عاجل