سياسة عربية

هجوم صاروخي قرب سفارة أمريكا ببغداد بعد تجربتها للباتريوت

تشهد المنطقة الخضراء بشكل مستمر مؤخرا هجمات صاروخية- خلية الإعلام الأمني العراقية
تشهد المنطقة الخضراء بشكل مستمر مؤخرا هجمات صاروخية- خلية الإعلام الأمني العراقية

وقع هجوم صاروخي في المنطقة الخضراء وسط بغداد، وذلك بعد ساعات من تجربة الجيش الأمريكي منظومة باتريوت لحماية مبنى سفارة واشنطن.

وأكدت الشرطة العراقية، أن المنطقة الخضراء التي تضم مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية تعرضت إلى قصف صاروخي في وقت متأخر من ليل السبت، بصاروخ كاتيوشا.

وأوضحت أن "الهجوم لم يتسبب بسقوط ضحايا أو خسائر مادية"، ولكنها أكدت إصابة طفل بجراح.

 

اقرأ أيضا: سفارة أمريكا تجرب الباتريوت.. وبرلمان العراق: استفزاز لا نقبله
 

 

وسبق أن استنكر البرلمان العراقي السبت، إقدام السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد على تجربة منظومة صواريخ "باتريوت"، معتبرا ذلك "استفزازا غير مقبول".

وكان الجيش الأمريكي أدخل مطلع العام الجاري منظومات باتريوت للدفاع الجوي بعد زيادة الهجمات الصاروخية التي تستهدف السفارة الأمريكية والقواعد العسكرية التي تتواجد فيها قواته.

 

اقرأ أيضا: القوات الأمريكية تفعّل "باتريوت" بقاعدتين بالعراق

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيون في العراق.

وكانت فصائل مسلحة من بينها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، قد هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية في العراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصّوت البرلمان العراقي في الـ5 من كانون الثاني/ يناير الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد.

التعليقات (0)