سياسة دولية

ترامب: ستنهار البورصة إذا فاز بايدن والأخير يشكل جيش محامين

اعتبر ترامب أنه أكثر من قلص القيود المالية والاقتصادية بين رؤساء الولايات المتحدة- جيتي
اعتبر ترامب أنه أكثر من قلص القيود المالية والاقتصادية بين رؤساء الولايات المتحدة- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن سوق الأوراق المالية في البلاد ستنهار في حال فاز غريمه الديمقراطي، جو بايدن، الذي يطالب بالمزيد من الضرائب على الأثرياء.

 

وفي لقاء أجرته معه قناة "فوكس بزنس"، قال ترامب إن بايدن يبشّر بالمزيد من الضرائب والقيود، ما يضر الاقتصاد وحركة الأموال.

 

واعتبر ترامب أنه أكثر من قلص القيود المالية والاقتصادية بين رؤساء الولايات المتحدة.

 

 

اقرأ أيضا: تشكيك جمهوري بفوز ترامب: هل ينسحب من السباق؟

 

بدوره، قال بايدن إنه شكل مجموعة من 600 محام وآلاف المتطوعين الآخرين للاستعداد لمواجهة "الغش" المحتمل قبل الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.


وأوضح بايدن في مؤتمر عبر الفيديو مع مانحين لحملته، بالقول: "جمعنا 600 محام ومجموعة من الأشخاص في أنحاء البلاد سيذهبون إلى كل ولاية لمحاولة استكشاف إمكانية حدوث غش".

 

وأضاف: "لدينا أكثر من عشرة آلاف شخص وقعوا من أجل التطوع. نحن بصدد دخول الولايات المعنية لتدريبهم على الوجود في مركز اقتراع"، وذلك في وقت يتطلب فيه وباء فيروس كورونا المستجد احتياطيات إضافية.


وفي تعليق على تلك التصريحات، قال جاستن كلارك، المستشار السياسي البارز والمحامي الكبير لحملة ترامب، إن بايدن "يكذب ويثير المخاوف" في وقت يحاول فيه الديمقراطيون تغيير طريقة إجراء الانتخابات بشكل أساسي، في إشارة على ما يبدو إلى دعمهم للتصويت عن طريق البريد.

 

ويقول الجمهوريون إن التصويت عن طريق البريد وتغييرات أخرى يقترحها الديمقراطيون وسط جائحة كورونا يمكن أن يؤدي إلى حدوث تلاعب.

 

وأضاف كلارك في بيان: "إنهم يبثون الفوضى والارتباك في عملية التصويت لأن هذه هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن يفوزوا بها". وأضاف أن الرئيس ملتزم "بانتخابات نزيهة وحرة".

 

سباق "جمع تبرعات"

 

وللشهر الثاني على التوالي، وللربع الثاني من 2020، تخطى المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن الرئيس دونالد ترامب في جمع الأموال للحملة الانتخابية.


وتمكن بايدن واللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي وجهات ذات صلة من جمع 141 مليون دولار في حزيران/يونيو، في أعلى تبرعات شهرية على الإطلاق، وأكثر بـ10 ملايين دولار عما جمعه ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري.


والربع الثاني من عام 2020 كان قياسيا للحملتين، وتفوق بايدن مع 282.1 مليون دولار مقابل 266 مليون لترامب للفترة من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو.


وقالت مديرة حملة بايدن جين أومالي ديلون في بيان "هذه التبرعات تعني أننا للشهر الثاني على التوالي تقدمنا على حملة دونالد ترامب، وتظهر تزايد الحماسة لدى القاعدة الشعبية لانتخاب جو بايدن".


و68 بالمئة من المتبرعين لبايدن في حزيران/يونيو، الشهر الذي حصل فيه على عدد المندوبين الضروريين ليصبح مرشح الحزب، كانوا من المساهمين للمرة الأولى، وفق ديلون.


وذكرت حملة ترامب أن لديها 295 مليون دولار في حسابات. ولم يعلن فريق بايدن عن سيولة نقدية لكن حملة ترامب قالت إنها تتقدم "بكثير" على بايدن في ما يخص السيولة النقدية.

 

وتنطلق حملة جمع الأموال بقوة في الأشهر الستة التي تسبق الانتخابات الرئاسية. وتبرز التبرعات القياسية في جزء منها الجهود الرقمية والالكترونية الكبيرة للحملتين خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

التعليقات (1)
كريم .. سويسرا
الخميس، 02-07-2020 11:07 ص
ستنهار بورصة العالم إذا اعيد انتخاب ترامب لاسمح الله .. وسينهار السلام في العالم إذا اعيد انتخاب ترامب ... لأنه شخص عنصري ....

خبر عاجل