ملفات وتقارير

"تويتر" يحذف حساب اليمينية المتطرفة كاتي هوبكنز

تعرضت هوبكينز لانتقادات شديدة في الماضي بسبب تعليقاتها بما في ذلك مقارنتها المهاجرين بالصراصير- جيتي
تعرضت هوبكينز لانتقادات شديدة في الماضي بسبب تعليقاتها بما في ذلك مقارنتها المهاجرين بالصراصير- جيتي

قالت صحيفة الغادريان البريطانية، إن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حذف حساب الإعلامية البريطانية اليمينية كاتي هوبكنز، بسبب انتهاك سياسة الموقع إثر تغريدات "عنصرية بغيضة".

 

ولدى هوبكنز أكثر من مليون متابع، وأعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدات لها مرارا وتكرارا.

 

وقبل حذف حسابها أزال "تويتر" العلامة الزرقاء من على حسابها، وهي العلامة التي تتيح للمستخدمين معرفة أن الحساب حقيقي.

 

وجاء في بيان "تويتر" بشأن حذف الحساب أن "الحفاظ على أمان "تويتر" هو أولوية قصوى بالنسبة لنا. إن إساءة المعاملة والسلوك الذي يحض على الكراهية ليس لهما مكان في خدمتنا، وسنستمر في اتخاذ إجراء عند انتهاك قواعدنا". مضيفا: "في هذه الحالة، تم تعليق الحساب بشكل دائم بسبب انتهاكات سياسة السلوك البغيض".

وتعرضت هوبكينز لانتقادات شديدة في الماضي بسبب تعليقاتها، بما في ذلك مقارنتها المهاجرين بالصراصير.

وفي الآونة الأخيرة، كانت هوبكنز تنتقد حركة مهتمة بحقوق السود، وكذلك قرار الحكومة بتقديم وجبات مجانية للأطفال خلال العطلات المدرسية، وهي حملة يقودها لاعب كرة القدم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد. وفق "الغارديان".

وغالبا ما تعيد هوبكنز  تغريدات ترامب خصوصا تلك المؤيدة للخروج من الاتحاد الأوروبي ومناهضة الهجرة، وشن سلسلة من الهجمات على عمدة لندن، صادق خان.

تم إنهاء عملها في إذاعة LBC في أيار/ مايو 2017 بعد تعليقات عنصرية على تويتر تعقيبا على تفجير مانشستر أرينا، حيث أوردت مصطلحا نازيا في هجومها على المسلمين، ما تسبب بمطالبات بفصلها من الإذاعة.


التعليقات (1)
مورفي
السبت، 20-06-2020 09:16 ص
عمل ايجابي من تويتر يستحق التشجيع وهناك همج آخرون لايزالون في الصدارة يجب ايقاف خبثهم ولؤمهم وليحتفظوا بذلك في صدورهم ... الكراهية والعنصرية والحقد تجده كثيرا في أشخاص يعانون أمراض نفسية جراء انعدام الجمال الخلقي والأخلاقي ...