سياسة عربية

عشائر سورية تتهم "قسد" بتجويع السكان بمناطق سيطرتها

حذر البيان من أن "الاستمرار بهذه الممارسات والسياسات سيأخذ المنطقة إلى المجهول"- جيتي
حذر البيان من أن "الاستمرار بهذه الممارسات والسياسات سيأخذ المنطقة إلى المجهول"- جيتي

اتهم مجلس عشائري في سوريا ما يعرف بـ"الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد" باتباع سياسة "التجويع" واستغلال مقدرات المنطقة التي تسيطر عليها شرقي البلاد.

جاء ذلك في بيان لـ"المجلس العشائري العربي في الجزيرة والفرات"، نشره المتحدث باسم المجلس أحمد عاصي الجربا، الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض، عبر "فيسبوك".

وأوضح البيان أن الإدارة الذاتية استغلت مقدرات المنطقة "دون أن تعمل على تحسين بنيتها أو إعانة أهلها على ما يعانونه من فقر".

وأضاف أنها "عمدت إلى إلزام فلاحي المنطقة على بيعها محاصيلهم وبأسعار لا تغطي النفقات".

 

 

 

اقرأ أيضا: قائد قسد يعلن البدء بمرحلة ثانية من المباحثات الكردية


وتابع البيان أن الإدارة الذاتية "تقوم بإدارة مناطق سيطرتها شرق الفرات بشكل منفرد، حيث أقصت أبناء المنطقة عن إدارة شؤونهم".

وقال إنها "تتبع سياسة تجويع للناس في منطقة الجزيرة والفرات بكل مكوناتها من عربٍ وكردٍ وسريانٍ وغيرهم من المكونات، بغية ترحيلهم وإخلاء المنطقة بحثا عن سبل العيش خارج البلد أو دفعهم لممارسات لا يمكن التنبؤ بها".

وحذر البيان من أن "الاستمرار بهذه الممارسات والسياسات سيأخذ المنطقة إلى المجهول، ويدفعها باتجاه احتجاجات شعبية لن يستطيع أحد السيطرة عليها، لأن من لا يستطيع أن يطعم أطفاله لا يمكن ضمان ردة فعله".

التعليقات (1)
عبد الغفار
الأحد، 14-06-2020 03:22 م
قسد لها أجندات كبيرة داخل سوريا وخارجها ولا يهمها الانسان بقدر ما يهمها استعباده واستغلاله في اي شيء يقربها من أهدافها فكونوا على يقين أن هؤلاء لا يبحثون عن العيش بسلام ولا أمان لهم ولا مستقبل معهم يعني صفي تشرب ولا تبني بيتك فوق رمال متحركة تخسر كل شيء سنة شيعة عرب أكراد وغيره تلك أرضكم وسوريا وطنكم الوحيد الجامع فلا تجعلوا المغامرين يغامرون بمستقبلكم ومستقبل أبنائكم في المجهول المؤكدة نتائجه وعواقبه مسبقا للجميع...