سياسة دولية

إيران تعلق على تقرير أممي يؤكد استخدام أسلحتها بهجوم أرامكو

قال ظريف إن "الأمم المتحدة تأثرت بالتهديدات الأمريكية"- جيتي
قال ظريف إن "الأمم المتحدة تأثرت بالتهديدات الأمريكية"- جيتي

علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على تقرير أمانة منظمة الأمم المتحدة، الذي أكد أن أسلحة إيرانية الصنع استخدمت في الهجمات الصاروخية ضد منشآت شركة "أرامكو" السعودية منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي.


وقال ظريف في حوار مباشر أجراه بموقع "إنستغرام" إن "الأمم المتحدة تأثرت بالتهديدات الأمريكية"، مشددا على أن "أمريكا وإسرائيل سعيا كثيرا على مدى الأعوام الأربعين الماضية، وتحديدا بعد بروز الملف النووي الإيراني، إلى الإيحاء للعالم بأن طهران تشكل تهديدا أمنيا".


وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فقد أكد ظريف أن واشنطن وتل أبيب ليستا حريصتين على مصالح السعودية والإمارات، بل تسعيان إلى خدمة مصالحهم فقط.

 

اقرأ أيضا: ظريف يصل إلى أنقرة الأحد تزامنا مع زيارة وفد روسي


وقال ظريف إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تلقى تحليلات خاطئة، حول قدرته على الوصول لأهداف عبر ممارسة الضغوط على إيران"، متوقعا في الوقت ذاته أن يحظى بولاية ثانية، رغم تضرر حظوظه مؤخرا مقارنة بالأشهر الأربعة أو الخمسة الماضية.


وأوضح ظريف أن "فرص ترامب في الفوز بولاية رئاسية ثانية هي أكثر من 50 بالمئة"، مشيرا إلى أن "هناك حقيقة قائمة بشأن ترامب، وهي أن له قاعدة بنسبة 35 بالمئة بالمجتمع الأمريكي، وما لم تتغير هذه النسبة فإن حظوظه متوفرة بالفوز"، وفق تقديره.

 
التعليقات (0)