سياسة تركية

قوات "ساس" التركية تشارك بعملية إزالة ألغام حفتر (صور)

بدأ الخبراء الأتراك بإزالة الألغام والعبوات الناسفة لتوفير بيئة آمنة لعودة المدنيين لمنازلهم- تويتر
بدأ الخبراء الأتراك بإزالة الألغام والعبوات الناسفة لتوفير بيئة آمنة لعودة المدنيين لمنازلهم- تويتر

نشرت وزارة الدفاع التركية مساء السبت، صورا تظهر مشاركة القوات الخاصة البحرية التركية "ساس" في عملية إزالة الألغام والمتفجرات، التي خلفتها مليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بمحيط العاصمة طرابلس.


وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الخبراء الأتراك بدأوا بإزالة الألغام والعبوات الناسفة، لتوفير بيئة آمنة لعودة المدنيين إلى منازلهم، في المناطق التي كانت تسيطر عليها قوات حفتر، قبل طردها من الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق.

 

 

وأشارت الوزارة التركية إلى أن قواتها المسلحة بدأت بتقديم التدريب والاستشارات للجيش الليبي، بدعوة من حكومة الوفاق الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا: خبراء متفجرات أتراك يزيلون ألغاما لحفتر بطرابلس وترهونة


وكانت وزارة الخارجية الليبية ذكرت الخميس الماضي، أن فريق عمل تركي شرع مؤخرا، بإزالة ألغام زرعتها مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر في العاصمة طرابلس ومدينة ترهونة ومناطق أخرى.


جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة، خلال لقائه في طرابلس مع سفير تركيا لدى ليبيا سرحان آكسن.


وأفاد بيان وزارة الخارجية الليبية بأن سيالة وآكسن "تابعا خلال اللقاء عمل فريق إزالة الألغام التركي الذي باشر عمله مؤخرا في تطهير جنوبي طرابلس وترهونة، ومناطق أخرى من الألغام التي زرعتها مليشيات حفتر المعتدية".

التعليقات (1)
امازيغي
الأحد، 14-06-2020 09:03 ص
شكرا تركيا لمساعدتك اخوانك الليبيين على هذا العمل الدنيئ التي قامت به قوى الشر من الاعراب بمساعدة الليبيين من الالغام والمتفجرات : الاعراب يقتلون بني جلدتهم والاتراك ينقذونهم