سياسة دولية

سجال على تويتر بين وزير أمريكي سابق وإلهان عمر.. لهذا السبب

قتل فلويد قبل نحو أسبوعين على يد عناصر من شرطة مدينة مينيابوليس- جيتي
قتل فلويد قبل نحو أسبوعين على يد عناصر من شرطة مدينة مينيابوليس- جيتي

نشب سجال على "تويتر" بين وزير العدل الأمريكي السابق جيف سيشنز، والنائبة الديقراطية إلهان عمر.

وتفجر السجال بين الطرفين بسبب المطالب بإيقاف الدعم عن الشرطة، عقب مقتل جورج فلويد.


ووجه سيشنز لإلهان عمر تهمة "دعم الإرهاب"، ووصفها بأنها "أصل الشر".


وكشف سيشنز عن السجال الذي دار بينهما في حديث له بتجمع للجمهوريين في مقاطعة بالدوين السبت ووصفها بأنها تحولت إلى نوع من الانتشار الفيروسي، معتبرا أنها كانت مخطئة، ودافع عن موقفه من حاجة الولايات المتحدة إلى شرطة حقيقية، وليس شرطة فكرية، على حد قوله.


وبدأ السجال بعدما رد سيشنز على تغريدة من إلهان عمر تدعو إلى حل إدارة شرطة مينيابوليس مسقط رأسها.

 

 

وقتل فلويد قبل نحو أسبوعين على يد عناصر من شرطة مدينة مينيابوليس، بعدما جثا شرطي على رقبته أثناء محاولة القبض عليه، وفجر فيديو وثق الحادثة احتجاجات عنيفة في الولايات المتحدة ضد العنصرية التي تمارس بحق المجتمع الأمريكي المنحدر من أصول أفريقية.

 

اقرأ أيضا: مقاطع مصورة جديدة لفلويد لحظة اعتقاله وقبل مقتله بدقائق (شاهد)

وقال سيشنز على حسابه تويتر "اليساريون الراديكاليون مثل إلهان عمر وباقي الفرقة مخطئون تماما. لا تلغي الشرطة، ألغي شرطة الفكر". لترد إلهان عمر وتتهمه بدعم منظمة "كو كلوكس كلان" اليمينية المتطرفة.

ورد وزير العدل الأمريكي الأسبق قائلا: "لقد تجاهلت إدانة هجمات الحادي عشر من سبتمبر وقلت بعض الناس فعلوا شيئا. واحتفلت بمعاداة السامية. لديك عادة تأصيل الشر، ويجب عليك التوقف عن شيطنة ضباط إنفاذ القانون الشجعان بشكل غير عادل، أنا شخصيا لن أصمت أبدا وسوف أدافع عن أولئك الذين يدافعون عنا".


وفي تغريدة منفصلة قال: "على أي حال ماهي أخبار شقيقك؟" بعد التقارير التي كشفت عن تزويرها وثائق تثبت الزواج من شقيقها من أجل حصوله على الجنسية الأمريكية".

وأجابت عمر بأن شقيقها "ليس على ما يرام"، زاعمة أنه كان يعاني من العنصرية المنهجية، وقالت إن وزير العدل الأسبق يبكي لأنه فقد دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وتقود النائبة الديموقراطية إلهان عمر حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لإيقاف دعم الشرطة وتحويل الأموال إلى جهات أخرى، وهو الأمر الذي فجر جدلا واسعا داخل الولايات المتحدة.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)