ملفات وتقارير

"ردح" بين مغردي الإمارات والسعودية وهذا هو السبب

 تنابذ المغردون من الطرفين بالسماح بالخمور والدعارة من جهة واستغلال الدين والقيم لترويج السياحة من جهة أخرى
تنابذ المغردون من الطرفين بالسماح بالخمور والدعارة من جهة واستغلال الدين والقيم لترويج السياحة من جهة أخرى
موجة متبادلة من "المعايرة" والسخرية ظهرت على "تويتر" بين مغردين من السعودية والإمارات، محورها عدم قدرة الدولتين الرد على الانتهاكات الإيرانية بحقهما سواء في الجزر الإماراتية المحتلة، أو شركة أرامكو.

الموجة بدأت بتغريدة نشرها مغرد سعودي يدعى "طيار ركن" أكد فيها أن الدول المحيطة قد تأثرت سياحتها بعدما قامت هيئة الترفيه بفعالياتها داخل المملكة، مضيفًا أن تلك الدول كانت تعتمد على سياحة السعوديين، لذلك حاول هؤلاء ضرب "صناعة الترفية" في السعودية.

تغريدة "ركن" بدأت موجة من الجدل بين الطرفين طالت مستشار ولي العهد السعودي سعود القحطاني، والمسؤول عما يسمى "الذباب الإلكتروني"، بالإضافة إلى نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان.

وقد استعان النشطاء بتغريدات قديمة لضاحي خلفان ينتقد فيها التخلي عن القيم الإسلامية والتفريط في القيم والعادات والضوابط الإسلامية بهدف جذب السياح، واعتبار ذلك "كارثة". في إشارة إلى السعودية.

فيما تنابذ المغردون من الطرفين بالسماح بالخمور والدعارة (في إشارة إلى دبي)، واستغلال الدين والقيم لترويج السياحة، ومتفاخرين في الوقت ذاته على بعضهم البعض بأيهم أكثر تطبيقا لتعاليم الدين، وأيهم أكثر جذبًا للسياح.

في ذات السياق انتقد عدد من المغردين السعوديين فعاليات هيئة الترفية التي يسودها حفلات الغناء، مطالبين بإعداد فعاليات أفضل في أماكن طبيعية وخدمات أفضل، ومناسبة للأسر.
التعليقات (0)