سياسة عربية

سخط تجاه كاتب كويتي دعا لاستثمار كورونا بالتطبيع (شاهد)

بعث عدد من الإعلاميين والمدونين الكويتيين برسائل رافضة للتطبيع- فليكر
بعث عدد من الإعلاميين والمدونين الكويتيين برسائل رافضة للتطبيع- فليكر

عبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم تجاه دعوة كاتب كويتي الدول العربية إلى استغلال جائحة "كورونا" للتطبيع مع إسرائيل.

 

الكاتب عبد العزيز القناعي، في مداخلة مع قناة "كان" الإسرائيلية، قال إن أزمة كورونا فرصة للتعاون الطبي والمعرفة التكنولوجية مع إسرائيل.

 

وأوضح أن إسرائيل أظهرت تفوقا كبيرا في التعامل مع أزمة كورونا، وبالتالي على الدول العربية تطبيع العلاقات معها.

 

وأثار تصريح القناعي سخطا واسعا من قبل مغردين كويتيين، طالبوا السلطات بوضع حد للدعوات العلنية للتطبيع، رغم أنها مجرّمة بالقانون.

 

وقال مهند النفيسي نجل المفكر عبد الله النفيسي: "شكلك صغير، ولا تعي معاناة الشعب الفلسطيني. دولة الكويت في حالة حرب مع إسرائيل بمرسوم أميري. ما تقوم به لا يتوافق مع موقف الدولة الرسمي، تحذير لكل الإعلاميين".

 

وعلّق عبد الله النفيسي على تغريدة نجله: "عفية حبيبي مهند، الله يحفظك في ميزانك بإذن الله".

 

وبعث عدد من الإعلاميين والمدونين الكويتيين برسائل رافضة للتطبيع، وداعية القناعي إلى تغيير وجهة نظره.

 

والقناعي هو كاتب مثير للجدل، واعتقل سابقا عدة شهور، بعد وصفه الدين الإسلامي بـ"الإجرام"، في مقابلة تلفزيونية.

 

التعليقات (4)
هشام معروفي
الأحد، 31-05-2020 03:18 م
الاخطر على الدول العربية والاسلامية اشباه الرجال هولاء جراثيم ككرونا تريد تخريب العقل العربي ليستسلم لتطبيع، نفس توجه انصار علمانية والعنصرية اللغوية والمناطقية.. والكل معادين للوحدة بكل تجليتها ، يلجؤون للصهيونية كناصر لهم، يدعون التقدمية والدفاع عن الحقوق متغاضين عن معاناة شعب فقد ارضه انها الازدواجية في الشخصية بامتياز.
قادر ابن يعمر
الجمعة، 29-05-2020 12:16 ص
هذا نكرة يريد الشهرة او كما قيل خالف تعرف
تطورات القوادة
الخميس، 28-05-2020 02:32 ص
شايفين سفالة بعض العرب وكيدهم لبعضهم وهم مفعول بهم جميعا من الألف الى الياء وبرضاهم من غبائهم وجبنهم ..كل مرة يطلع قوادين كلاب من دولة ما بكل حرية متجاهلين شعوبهم ويبثون السم والحقد في بعضهم البعض ارضاءا لمغتصبيهم.. فعلا كورونا عرت كل الأنظمة العربية وصحيح أن الشعوب عليها استغلالها لتنظيف نفسها وتعقيمها وهذه فرصة قد لا تعوض. يا رمة الفلسطينيين عقل وقوة وايمان لا قوادتك ولا قوادة مليون من أمثالك ستغير شيئا فيهم والشعوب الاسلامية والكل طفح به الكيل اما حياة كريمة وشريف واما استشهاذ في سبيل الله وذلك هو الفوز العظيم أفضل من الحياة نفسها بكل أشكالها هو اختبار للعبور يا مغيبين...
rmb
الخميس، 28-05-2020 01:19 ص
لماذا كل ما ظهر أحد هؤلاء الحمير -أعزكم الله- نكتشف أنه "ليبرالي" وعنده تاريخ في محاربة الإسلام تلميحا أو تصريحا؟

خبر عاجل