سياسة دولية

استقالة وزير بريطاني احتجاجا على خرق مستشار جونسون للحجر الصحي

رفض مستشار جونسون الاستقالة - جيتي
رفض مستشار جونسون الاستقالة - جيتي

تطورت قضية خرق أحد مستشاري رئيس الوزراء البريطاني إجراءات الحجر الصحي إلى استقالة أحد الوزراء احتجاجا على ما فعله المستشار دومينيك كامينجز.

واستقال دوغلاس روس وزير الدولة البريطاني لشؤون اسكتلندا الثلاثاء قائلا إن تبرير مستشار رئيس الوزراء لسفره خلال إجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء فيروس كورونا يستند لقرارات "يشعر الآخرون أنها ليست متاحة لهم".

وكان دومينيك كامينجز، أقرب مستشاري رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد رفض الاستقالة أمس الاثنين قائلا إنه لم يرتكب خطأ بقطعه 400 كيلومتر بالسيارة إلى شمال إنجلترا في وقت تخضع فيه البلاد لإجراءات عزل صارمة لمنع انتشار الفيروس.

ووقف جونسون إلى جانب مستشاره وقال في مطلع الأسبوع إن مساعده انساق وراء "غريزة كل أب" عندما سافر مع زوجته من أجل الاعتناء بطفلهما الصغير.

 

اضافة اعلان كورونا
وكتب روس في تغريدة: "سكان من دائرتي لم يتمكنوا من وداع أقربائهم: عائلات لم تتمكن من تشارك الحزن على وفاة قريب، ناس لم يتمكنوا من زيارة أقربائهم المرضى لأنهم كانوا يتبعون توصيات الحكومة".

وتابع: "لا يمكنني بنية طيبة أن أقول لهم إنهم كانوا جميعاً مخطئين وإن مستشاراً للحكومة كان على حق".

وقال متحدث باسم مكتب جونسون: "رئيس الوزراء يود أن يشكر دوغلاس روس على خدماته للحكومة ويأسف لقراره الاستقالة كوزير دولة لشؤون اسكتلندا".


التعليقات (0)