سياسة دولية

بايدن يظهر بعد شهرين من الحجر الصحي مرتديا كمامة

جو بايدن- جيتي
جو بايدن- جيتي

خرج المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، إلى العلن، بعد أكثر من شهرين داخل الحجر الصحي.

وشارك بايدن مع زوجته جيل، مرتديا كمامة سوداء، في حفل تكريم أقيم بولاية ديلاوير، ضمن الاحتفال بضحايا الجيش الأمريكي، المشاركين في الحرب العالمية الثانية والحرب الكورية.

وقال بايدن للصحفيين وهو يضع الكمامة "إنه لأمر جيد أن أكون خارج بيتي. لا تنسوا أبداً التضحيات التي قدمها هؤلاء الرجال والنساء. لا تنسوا ذلك أبداً".

وقدّم الرجل البالغ من العمر 77 عاماً، وهو يقف إلى جانب زوجته، إكليلاً من الورود البيضاء في ساحة الحرب التذكارية في ديلاوير، قبل أن يلتزم بدقيقة صمت لإحياء ذكرى العسكريين.

وكان آخر ظهور لبايدن منذ حوالي 10 أسابيع. واضطر، قبل فترة وجيزة من هزيمة منافسه الديمقراطي بيرني ساندرز في الانتخابات الأولية في فلوريدا وإلينوي وأريزونا، إلى عزل نفسه بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبعد نتائج الانتخابات، ألقى بايدن خطاباً عبر الإنترنت تحدث فيه إلى أنصار ساندرز من منزله في ويلمنغتون، ديلاوير، حيث واصل حملته الرئاسية بشكل افتراضي.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا، من أي مكان آخر في العالم. بواقع أكثر من 1.6 مليون إصابة والاقتراب من تسجيل 100 ألف حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.

وأعيد فتح جميع الولايات الأمريكية الخمسين جزئياً الآن بعد إغلاقها لمدة شهرين. ومع ذلك، فإنها تختلف القيود المتبقية بين الولايات.

 

 

Biden makes first public appearance in months on Memorial Day https://t.co/AzfujALUhr pic.twitter.com/GkQE5S08At

 

 

اضافة اعلان كورونا

التعليقات (0)