سياسة دولية

موقع خامنئي ينشر صورة قادة تحرير القدس.. الأسد بالخلف (شاهد)

تظهر الصورة التي نشرها موقع خامنئي عدة وجوه بارزة ينتمي بعضهم إلى ما يعرف بـ"محور الممانعة"- موقع خامنئي
تظهر الصورة التي نشرها موقع خامنئي عدة وجوه بارزة ينتمي بعضهم إلى ما يعرف بـ"محور الممانعة"- موقع خامنئي

نشر الموقع الرسمي للمرشد الإيراني علي خامنئي، صورة افتراضية تشير إلى القادة الذين سيحررون القدس المحتلة من الإسرائيليين.

وتظهر الصورة التي نشرها موقع خامنئي عدة وجوه بارزة، ينتمي بعضهم إلى ما يعرف بـ"محور الممانعة"، مع عبارة "سنصلي في القدس".


وفي الصورة، ظهر قاسم سليماني على شكل غيمة فوق قبة الصخرة، فيما كان البقية يصلون جماعة، وفي مقدمتهم بالصف الأول حسن نصر الله، وإسماعيل هنية، ورجل الدين الشيعي البحريني عيسى قاسم، وشخص آخر خمّن ناشطون أنه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

 

وفي الصف الثاني جاء في الصورة الافتراضية أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ورجل الدين الشيعي النيجيري المعتقل، إبراهيم الزكزاكي، وقائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قآني.

 

وكان لافتا أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، كان في الصف الثالث، وهو ما أثار جملة تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فيما أبدى ناشطون استغرابهم من غياب قادة الفصائل الشيعية في العراق، وفي مقدمتهم مقتدى الصدر، وقيس الخزعلي، وهادي العامري.

 

يشار إلى أن هذه الصورة تأتي في ظل احتفاء طهران بما تطلق عليه "أسبوع القدس"، وهو آخر أسبوع بشهر رمضان المبارك من كل عام.

 

 

 

التعليقات (3)
مصطفى اليمني
الخميس، 28-05-2020 10:59 ص
ان شاء الله مادام اهل البيت قادتنا فوعد الله لايخلفه (ومن يتول الله ورسوله والذين امنوا فإن خزب الله هم الغالبون) وبدمائنا نحن اهل اليمن نعبد طريق القدس
ناقد لا حاقد
الإثنين، 25-05-2020 09:14 م
ارهابيون و قتلة و الاكثر من هذا محرفون لدين الله و لسنة سيد الخلق محمد صلى الله عليه و سلم ..... اكبر الجرائم و المجازر نفذتها ميليشيات الفرس في العراق ، سوريا ، اليمن ، لبنان و الحبل جرار .......... اينما حل الفرس الشيعة الروافض حل الخراب و سال الدم
Abou mohamed
الإثنين، 25-05-2020 07:37 ص
هم يقصدون سنصلي في مكة قريبا