سياسة تركية

محادثة بالفيديو لأردوغان وترامب عن ليبيا وسوريا (شاهد)

بحثا التطورات في ليبيا وسوريا إلى جانب أهم القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية- جيتي
بحثا التطورات في ليبيا وسوريا إلى جانب أهم القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية- جيتي

أجرى الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والأمريكي دونالد ترامب، السبت، مباحثات عبر الفيديو، شارك فيها عدد من مسؤولي البلدين.

 

وبثت قنوات محلية مشاهد للمباحثات، التي أوضح بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية أنها شهدت اتفاقا على مواصلة التعاون السياسي والعسكري بين البلدين.

 

 

اقرأ أيضا: واشنطن تقول إنها لا تدعم هجوم خليفة حفتر على طرابلس


وأوضح البيان أن الرئيسين "بحثا التطورات في ليبيا وسوريا إلى جانب أهم القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية".


وأضاف أن أردوغان وترامب "اتفقا على مواصلة التعاون السياسي والعسكري لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة".


كما أكد الزعيمان على تضامن شعبيهما في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا إلى "التهدئة سريعا" في ليبيا خلال اتصال مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان السبت، وذلك بعد أن حققت قوات مدعومة من تركيا مكاسب في الآونة الأخيرة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير في بيان: "أكد الرئيس ترامب قلقه إزاء تفاقم التدخل الأجنبي في ليبيا وشدد على ضرورة التهدئة السريعة".

التعليقات (1)
الحوت
الأحد، 24-05-2020 05:59 م
اولا ترامب لا يقدر أن يجبر اوردغان على وقف الحرب بليبيا واصلا ترامب لايريد وقف الحرب إنما يريد هدنه لكى يعيد الخنزير حفتر هو ومرتزقته انفسهم بعد الهزائم المتتالية التى تلقاها فى الايام الاخيره لان أمريكا وإسرائيل يساعدان حفتر من وراء الستار ولكن إن شاء الله ما دام الحرب على الأرض بدون تفوق جوى للأعداء فأن النصر بأذن الله للمجاهدين الذين يحاربون من أجل إعلاء كلمة لا إله إلا الله وتحرير ارض المسلمين من الخونه العملاء المرتدين الذين هم محسبون على الاسلام ظلما وزورا حفتر وبن زايد وبن سلمان والسيسى وجميع جيوشهم اللهم عجل بفتح مصر والشام والحجاز وجميع بلاد المسلمين الذي يحكمها عملاء وخونه ومرتدين

خبر عاجل