سياسة عربية

حكومة اليمن: الحوثي أعدمت قائدا بالجيش.. ومقتل آخر بأبين

وقع العميد حسين العصيمي أسيرا لدى الحوثيين قبل شهر خلال المعارك الدائرة بالجوف- جيتي
وقع العميد حسين العصيمي أسيرا لدى الحوثيين قبل شهر خلال المعارك الدائرة بالجوف- جيتي

اتهمت الحكومة المينية، جماعة الحوثيين، بإعدام قائد رفيع بالجيش، وقع أسيرا بين أيديهم، خلال المعارك الدائرة بمحافظة الجوف شمال البلاد، في حين أعلن مصدر حكومي مقتل قائد آخر في معارك أبين مع "المجلس الانتقالي".

 

جاء ذلك في تغريدة لربيع القرشي، الناطق باسم الجيش اليمني في الجوف، قال فيها إن "الحوثيين أعدموا قائد اللواء 161 مشاة بالجوف، حسين العصيمي، الذي وقع في الأسر لديهم بعد إصابته بجبهة المهاشمة قبل شهر". 


وأضاف: "ظهر العصيمي على قناة المسيرة ( تابعة للحوثيين) وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجأنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار التعذيب الإجرامي".

 

 

 


من جهته اتهم مدير عام مكتب وزارة الإعلام بالجوف، يحيى قمع، الحوثيين بحرق جثة قائد اللواء 161 بمحور الجوف باستخدام "مادة الأسيد" بعد إعدامه.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع "استراتيجية" بصنعاء

 

وغرد قمع عبر تويتر قائلا "المليشيات الحوثية تقوم بتصفية الأسير العميد حسين العصيمي قائد اللواء 161 والتمثيل بجثته حرقا بالأسيد بعد وقوعه في الأسر أثناء المعارك بجبهة المهاشمة (شمال الجوف)".

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين بشأن الاتهامات الحكومية.

وتشهد محافظة الجوف قتالا عنيفا، وسط محاولات للجيش اليمني التوغل باتجاه مدينة "الحزم" مركز المحافظة، واستعادتها من أيدي الحوثيين الذين سيطروا عليها مطلع آذار/مارس الماضي.

 

مقتل قيادي بأبين

 

وفي سياق متصل، قتل قائد عسكري بالجيش اليمني، السبت، في معارك مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، في محافظة أبين جنوبي البلاد، بحسب مصدر حكومي.

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "العميد محمد صالح العقيلي، قائد اللواء 153 بالجيش الوطني، قتل مع 4 من جنوده خلال اشتباكات مع قوات الانتقالي، في ريف مدينة زنجبار".

وأضاف المصدر أن "نحو 20 مسلحا من عناصر المجلس الانتقالي، بينهم قيادي عسكري، قتلوا خلال المواجهات".

وأشار أن المواجهات اندلعت بعد مهاجمة مسلحي "الانتقالي" القوات الحكومية بزنجبار، في محاولة لتحقيق تقدم ميداني بالمنطقة.

وأكد المصدر ذاته، أن الجيش اليمني تمكن من التصدي للهجوم، وسيطر على عدة آليات عسكرية تابعة للمجلس، دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد أبين معارك ضارية بين الجيش اليمني ومسلحي المجلس الانتقالي، وسط محاولات الأول للتوغل في مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، واستعادتها من يد "الانتقالي".

التعليقات (0)