سياسة عربية

المرزوقي يتضامن مع كرمان في مواجهة حملة سعودية

الرئيس التونسي الأسبق ينتقد الحملة السعودية ضد توكل كرمان ويؤكد ثقته بانتصار الثورة اليمنية (عربي21)
الرئيس التونسي الأسبق ينتقد الحملة السعودية ضد توكل كرمان ويؤكد ثقته بانتصار الثورة اليمنية (عربي21)

أعلن الرئيس التونسي الأسبق الدكتور منصف المرزوقي تضامنه الكامل مع الناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان، في مواجهة ما وصفه بـ "الحملة المسعورة من بعض الأقلام المأجورة من النظام السعودي".

وأضاف في تدوينة نشرها اليوم على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن الشيء من مأتاه لا يستغرب".

وقلل المرزوقي من أهمية هذه الحملة، وقال: "لكن على ماذا يقدر من ليس لهم قيمة على من لهم قيم؟ كل التضامن مع توكل كرمان المرأة العربية التي شرفتنا بأول نوبل نسائي عربي. وكل المحبة والتضامن مع الشعب اليمني المناضل الشهم الشجاع".

 



وأكد المرزوقي في ختام تدوينه بنهاية ليل اليمنيين، وقال: "رحم الله كل شهداء اليمن العزيز... الذين قتلهم الجوع... الذين قتلتهم الأوبئة.... الذين قتلتهم حروب الوكالة الغاشمة... الذين تناساهم العالم".

وأضاف: "عاش هذا الشعب الذي لقّن منذ فجر التاريخ دروسا لا تنسى لكل من حاولوا التسلط عليه. هذا الشعب الذي شارك في ملحمة الربيع العربي ودفع هو الآخر غاليا ثمن الحرية والكرامة. هذا الشعب الذي تكسرت على عظامه الصلبة أسنان ابن سلمان وابن زايد. ولا بد لليل أن ينجلي"، كما قال.

وكانت الناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان، قد أعلنت قبل أيام أنها تتعرض لحملة تحريض منظمة اتهمت السعودية بالوقوف خلفها.  

وكتبت كرمان في تغريدة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتعرض لتنمر واسع وتحريض فظيع من قبل الإعلام السعودي الموجه وحلفائه، المهم أن أسلم من المنشار الذي قُطعت به جثة المرحوم جمال خاشقجي، أنا ذاهبة إلى تركيا وأعتبر هذا بلاغا للرأي العام العالمي"، وفق تعبيرها.

 

اتعرض لتنمر واسع وتحريض فظيع من قبل الإعلام السعودي الموجه وحلفائه، المهم أن أسلم من المنشار الذي قُطعت به جثة المرحوم جمال خاشقجي، أنا ذاهبة إلى تركيا وأعتبر هذا بلاغ للرأي العام العالمي.


وفي الأيام الماضية، أطلق مغردون سعوديون حملة واسعة على موقع "تويتر"، طالبوا فيها بمقاطعة موقع "فيسبوك"، بعد تعيين "كرمان" في مجلس حكماء يراقب المحتوى على فيسبوك وإنستغرام.

وشملت الحملة وسوم #حذف_فيسبوك_بسبب_توكل_كرمان" و"لا للفيسبوك بالمملكة"، حيث تصدرا قائمة الترند على تويتر في السعودية.

فيما أطلق مغردون يمنيون حملة مضادة، تحت هاشتاغ #أنا_أدعم_توكل_كرمان، على واجهة مناقشات "تويتر"، ردا على الحملة التي تنباها مغردون سعوديون وإماراتيون، وصحف خليجية أيضا.

 

 

إقرأ أيضا: كرمان تشكو حملة تنمر سعودية.. ومنظمة يمنية تدينها

التعليقات (3)
الحق ابلج والباطل لجلج
الخميس، 21-05-2020 11:21 م
القلوب والعقول مع توكل كرمان والدعاء لها في مسيرتها فهي مثال للحريه والشرف والقلم الثائر الصادع بالحق بالناطق بالحريه في فضاء الحريات .ولا غريب ان نراء اقلام العهر المأجوره وذاب الحكومات الديكتاتورية تحاول خنق صوت الحق في كل مكان وفي كل جنس ولاي جنسيه . سيري يا ابنت اليمن وحطمى اصنام العهر والكذب والارهاب والقتل والسجن على اسوار فكرك النير واعلمي ان كل ناجح محارب في ديكتاتوريات الارهاب والقمع والسجن .. بارك الله فيك وبالتوفيق لك .. ابن الجزيرة العربيه سجين سابق في مباحث ال سلول
ناقد لا حاقد
الخميس، 21-05-2020 06:38 م
الله ينصر الاحرار و يحميهم من الاشرار
عزالدين الامازيغي
الخميس، 21-05-2020 06:20 م
كل الاحرار يتضامنون مع هذه الامراة العظيمة الشريفة الرافضة لحكم ال صهيون في السعودية والخمارات

خبر عاجل