حقوق وحريات

"رايتس ووتش": كورونا يتفشى بسجن قطري.. والدوحة تنفي

استند تقرير المنظمة إلى مقابلات مع نزلاء - CC0
استند تقرير المنظمة إلى مقابلات مع نزلاء - CC0

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، إن فيروس كورونا يتفشى في السجن المركزي في الدوحة، وإن على السلطات أن توفر إجراءات عاجلة لحماية السجناء، الأمر الذي رفضته الدوحة.

وقال بيان المنظمة إن على السلطات "أن تخفف عدد السجناء للسماح بالتباعد الاجتماعي وضمان أن يتمكن كل شخص في السجن من الحصول على المعلومات وعلى الرعاية الطبية المناسبة".

وأشارت إلى أنها قابلت عددا من المحتجزين الأجانب في السجن "الذين وصفوا تدهور الظروف في السجن المركزي الوحيد في قطر بعد الاشتباه بإصابة عدة سجناء بالفيروس".

 

اضافة اعلان كورونا

وتابعت بأن السلطات "عزلت العنبر الذي حدث فيه التفشي المحتمل للفيروس، لكن ليس قبل نقل بعض المحتجزين من ذلك العنبر إلى أقسام أخرى مكتظة أصلا وغير صحية في السجن"، نقلا عن النزلاء.


من جانبه، قال مكتب الاتصال الحكومي في قطر إن ما ورد في تقرير المنظمة عار عن الصحة، ويستند إلى إشاعات وتكهنات لا أساس لها.

وتابع بأن المعلومات في التقرير تستند إلى "مقابلات محدودة لم يتم التحقق من مصداقيتها، والتي تهدف إلى تشتيت الانتباه عن جهود دولة قطر في الاستجابة لفيروس كورونا".

وأكد البيان أن السلطات تقوم بإجراء فحوصات دورية للسجناء وفق منهجية استباقية، كما أنها وزعت كمامات وقفازات على جميع السجناء، وتقوم بتعقيم السجن بشكل مستمر.

التعليقات (0)

خبر عاجل