سياسة عربية

الجيش الليبي يدمر منظومتي دفاع جوي روسية بـ"الوطية" (شاهد)

الجيش قال إنه دمّر منظومة بانتسير الروسية فور وصولها إلى قاعدة الوطية الجوية- تويتر
الجيش قال إنه دمّر منظومة بانتسير الروسية فور وصولها إلى قاعدة الوطية الجوية- تويتر

أغار الجيش الليبي، مساء السبت، على قاعدة الوطية الجوية جنوب غرب العاصمة طرابلس، ودمر منظومتين صاروخية استراتيجية لمليشيات حفتر.


وقال بيان نشره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، على صفحته بموقع فيسبوك، إن "قواتنا البطلة نجحت في تدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية بانتسير قبل قليل فور وصولها إلى قاعدة الوطية الجوية"، وأردفه ببيان آخر بأنه تمكن من تدمير منظومة ثانية.

 

وشن سلاح الجو التابع للحكومة الليبية، منذ بداية أيار/ مايو الجاري، 57 غارة استهدفت تمركزات حفتر، في قاعدة الوطية، وفق بيانات نشرتها "بركان الغضب".

 

اقرأ أيضا: الجيش الليبي يشن 57 غارة على "الوطية" خلال مايو (إنفوغراف)

ونهاية أبريل/ نيسان الماضي، اعتبرت الحكومة الليبية أن "الوطية" أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار "قاعدة الخادم" بالمرج (شرق).


و"الوطية"؛ آخر تمركز عسكري مهم تملكه مليشيات حفتر، في المنطقة الممتدة من غرب طرابلس إلى الحدود التونسية، وإن لم تسيطر عليها قوات الحكومة، فستشكل دوما تهديدا قويا على مدن الساحل الغربي.


ومنذ 4 أبريل 2019، تشن مليشيات حفتر، المدعومة من دول إقليمية وأوروبية، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر الحكومة.



التعليقات (4)
ابوعمر
السبت، 16-05-2020 07:53 م
طهـــــروا أرض عمرالمختار من القذارات الروسية الكاثوليكية الهمجية...
حرب الأنفاق
السبت، 16-05-2020 07:49 م
قوات حفتر تزود قاعدة الوطية بأنظمة الدفاع الجوى المتنقلة كى يستطيع المدافعون عن القاعدة تغطية مساحتها الواسعة بمظلة دفاعية مساندة ضد غارات الطيران التابع لحكومة الوفاق ! و بطبيعة الحال فإن استهداف أنظمة الدفاع الجوى الثابتة داخل القاعدة بواسطة قذائف المدفعية الثقيلة ، أو قذائف المدرعات كفيل بتحييد تأثيرها عن سماء قاعدة الوطية ، و إضعاف تأثير أنظمة الدفاع الجوى المتنقلة المساندة لها ! و يظل خيار استخدام الأنفاق من أجل تجاوز الدفاعات الأرضية حول قاعدة الوطية هو الخيار الأمثل للوصول إلى داخل القاعدة ، و مباغتة مراكز القيادة و السيطرة داخلها ! و على الباغى تدور الدوائر !
الحوت
السبت، 16-05-2020 06:49 م
اكثروا من الضربات الجويه والأرضية فى هذه الأيام العشر الاواخر من رمضان لان هذه اكبر فرصه امامكم للخلاص من هذا الخرتيت الخنزير حفتر وكلابه التى تسانده اللهم انصر من نصر دينك واراد تطبيق شرعك فى أرضك اللهم مكن لهم فى أرضك وافتح البلاد الاسلاميه على أيديهم ياالله
ناقد لا حاقد
السبت، 16-05-2020 06:02 م
الله ينصركم على اعداء الانسانية