علوم وتكنولوجيا

"غوغل" أمام القضاء الأمريكي قريبا.. لهذا السبب

على خلفية تهم بممارسة سياسات مخالفة لقواعد المنافسة في مجال الإعلانات- جيتي
على خلفية تهم بممارسة سياسات مخالفة لقواعد المنافسة في مجال الإعلانات- جيتي

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن عمل وزارة العدل والمدعين العامين في البلاد على إطلاق ملاحقات قضائية بحق عملاق التكنولوجيا "غوغل".

 

وأوضحت الصحيفة أن ذلك يأتي على خلفية تهم بممارسة سياسات مخالفة لقواعد المنافسة في مجال الإعلانات، فيما يتوقع أن تبدأ جلسات النظر في القضايا خريف هذا العام.

 

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة، لم تسمها، أن المدعين العامين وعلى رأسهم النائب العام في تكساس الجمهوري كين باكستون، قد يباشرون ملاحقات قضائية في الخريف المقبل في حين قد تصبح وزارة العدل جاهزة لذلك اعتبارا من هذا الصيف.

 

وأعلنت الوزارة وخمسون مدعيا عاما فيدراليا العام الماضي عن إجراء تحقيقات حول احتمال أن تكون "غوغل" أساءت استخدام السلطة حيال منافسيها ومستخدميها.

 

اقرأ أيضا: ألعاب الفيديو الرابح الأكبر في زمن الحجر المنزلي

 

وأكد باكستون للصحيفة أن وباء كوفيد-19 لم يبطئ التحقيق.

 

وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات ركزت على الأدوات التكنولوجية المستخدمة من قبل "غوغل" وتعتبر أساسية في العلاقات بين الناشرين والمعلنين.

وتستحوذ "ألفابت"، الشركة الأم لـ"غوغل"، على ما بين سبعين و75 بالمئة من إيرادات الإعلانات المرتبطة بعمليات البحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، بحسب شركة "إي ماركتر" لدراسات السوق.

وعلقت "غوغل" من جهتها "نواصل التعاون مع تحقيقات الوزارة وباكستون. وليس لدينا أي تعليقات أو تكهنات. تبقى أولويتنا توفير خدمات تساعد المستهلكين وتدعم آلاف الشركات وتسمح بخيارات وبالمنافسة".

وتجرى تحقيقات عدة على المستوى الفيدرالي والولايات حول ممارسات منصات رقمية كبيرة على صعيد المنافسة، من بينها "فيسبوك" و"أمازون" و"آبل".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل