رياضة دولية

رئيس بلدية لندن يعارض استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز

يتصدر ليفربول البطولة قبل تسع جولات من النهاية ويحتاج إلى ست نقاط فقط لحسم اللقب- موقع ليفربول
يتصدر ليفربول البطولة قبل تسع جولات من النهاية ويحتاج إلى ست نقاط فقط لحسم اللقب- موقع ليفربول

قال متحدث باسم مكتب رئيس بلدية لندن، إن صادق خان رئيس البلدية، يعارض فكرة استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز في العاصمة، الشهر المقبل، بينما يواصل فيروس كورونا حصد مئات الأرواح في المملكة المتحدة كل يوم.


وتعززت إمكانية استئناف الدوري الشهر المقبل، بعد موافقة الحكومة على عودة النشاط الرياضي بدون جماهير، في الأول من حزيران/يونيو.


وأبلغ المتحدث صحيفة إيفنينغ ستاندرد بأن "صادق عازم على استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز ومنافسات المحترفين، لكن الدولة ما زالت في أزمة ومئات الأشخاص يموتون كل يوم ويؤمن بأنه من المبكر الحديث عن استئناف الدوري الممتاز ومنافسات المحترفين في العاصمة".

وتتخذ خمسة أندية في الدوري الممتاز من لندن مقرا لها، من بينها آرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير.

وأضاف المتحدث: "كمشجع لليفربول يريد صادق عودة الدوري الممتاز، لكن هذا يمكن أن يحدث عندما يكون الوضع آمنا ولا يمكن أن يزيد من أعباء خدمات الصحة الوطنية والطوارئ".


اقرأ أيضا : الأندية الإنجليزية تواجه خسائر "فادحة" بسبب توقف الدوري


ويتصدر ليفربول البطولة قبل تسع جولات من النهاية ويحتاج إلى ست نقاط فقط لحسم اللقب، وتم إرسال البرتوكول الرسمي لاستئناف الدوري إلى الأندية والمدربين.

وسيخضع اللاعبون للكشف عن الفيروس مرتين في الأسبوع، والتأكد من درجة حرارتهم يوميا، بالإضافة إلى منعهم من التجمعات، والذهاب من وإلى التدريبات مع زملاء لهم.

وقال جوردون تيلور، الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبين المحترفين، إنه من المهم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لسلامة اللاعبين.

وأبلغ شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية بأن "اللاعبين لا يريدون أن يكونوا بمثابة حقل اختبار وأن هذا سينطبق على الجميع في المنافسات على المستوى الاحترافي".

وتابع بأن "الأمر يعتمد على التوازن بين السلامة ومحاولة العودة للأوضاع الطبيعية بقدر الإمكان... نحن بحاجة لمنح الجميع الثقة أن كل الإجراءات تم اتخاذها من أجل سلامتهم".

وعانت المملكة المتحدة من أسوأ تأثير للفيروس في أوروبا بوفاة أكثر من 32 ألف شخص وإصابة ما لا يقل عن 223 ألفا.

التعليقات (0)

خبر عاجل