طب وصحة

5 إصابات بكوفيد19 باليمن.. و56 وفاة بعدن بغير كورونا

توفي الأسبوع الماضي 49 شخصا جراء أوبئة تتفشى بعدن نتيجة انتشار البعوض والمستنقعات بسبب سيول شهدتها نيسان الماضي- جيتي
توفي الأسبوع الماضي 49 شخصا جراء أوبئة تتفشى بعدن نتيجة انتشار البعوض والمستنقعات بسبب سيول شهدتها نيسان الماضي- جيتي
أعلنت اللجنة اليمنية للطوارئ التابعة للحكومة المعترف بها، الاثنين، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كوفيد- 19 في محافظة حضرموت، شرقا، فيما سجل 56 حالة وفاة في العاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد، وفقا لمسؤول حكومي.

وقالت اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا عبر تويتر، مساء الاثنين إنه تم تسجيل 5 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، بينها حالة وفاة.

وأضافت اللجنة أن عدد حالات الإصابة والوفاة المؤكدة في اليمن بالفيروس منذ 10 نيسان/ إبريل الماضي، ارتفع إلى 56 حالة بينها 9 وفيات، وحالة تعافي واحدة.

وبحسب اللجنة اليمنية فإن الحالات الجديدة مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية في مركز العزل الصحي بالمكلا.

من جانبه، قال رئيس مصلحة الأحوال المدنية، اللواء سند جميل إن إجمالي الوفيات التي تم تسجيلها في مدينة عدن، الاثنين، بلغت 56 حالة.

وتابع اللواء في بيان وصل "عربي21" نسخة منه: المصلحة أصدرت تصاريح دفن لهذه الوفيات بناء على خطابات من أقسام شرطة ومن مستشفيات ومركز العزل.

وأضاف أن المصلحة تلقت 40 خطابا من أقسام الشرطة دون معرفة أسباب الوفاة، و16 خطابا من المستشفيات والعزل في عدن، مشيرا إلى أن جميع المتوفين من كبار السن تتراوح أعمارهم من 60 إلى 88 عاما.

وأمس الأحد،أعلنت اللجنة الحكومة مدينة عدن موبؤة، وذلك مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المدينة إلى 35 حالة بينها 4 وفيات وتفشي عدد من الأمراض والحميات بسبب الأمطار والسيول التي ضربتها مؤخرا.

والأسبوع الماضي، توفي 49 شخصا وأصيب أكثر من 3 آلاف، جراء أوبئة تتفشى في عدن نتيجة انتشار البعوض والمستنقعات الراكدة، بسبب كوارث السيول التي شهدتها المدينة في 21 نيسان/ أبريل الماضي، وفقا ما أعلنت عن الحكومة اليمنية.

 

اقرأ أيضا: وفاة مسؤول يمني بوباء يجتاح عدن

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل