منوعات تركية

مسنون أتراك في الهواء الطلق لأول مرة منذ شهرين (شاهد)

فرصة مميزة للمسنين، إذ تخلو الشوارع في الولايات الكبرى من المارّة، بحكم حظر التجوال المفروض عليها السبت والأحد- الأناضول
فرصة مميزة للمسنين، إذ تخلو الشوارع في الولايات الكبرى من المارّة، بحكم حظر التجوال المفروض عليها السبت والأحد- الأناضول

استنشق المسنون في تركيا، الأحد، الهواء الطلق خارج منازلهم للمرة الأول منذ قرابة شهرين، عاشوا خلالهما حجرا منزليا لوقايتهم من فيروس كورونا المستجد.

 

ونزل المسنون فوق 65 عاما إلى الشوارع والحدائق، واستمتعوا بالجو الربيعي اللطيف، عملا بتعميم وزارة الداخلية، الذي يتيح لهم لمرة واحدة وخلال هذا اليوم، التجول بين الساعتين 11.00 و15.00 بالتوقيت المحلي.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: تطبيق تركي لـ"الاجتماع عن بعد" ينافس بزمن كورونا

 

وشكل التجول اليوم فرصة مميزة للمسنين، إذ تخلو الشوارع في الولايات الكبرى من المارّة، بحكم حظر التجوال المفروض عليها يومي السبت والأحد.

 

والاثنين الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الحكومة وضعت خطة لتخفيف قيود مكافحة الفيروس، والعودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيا، خلال الشهر الجاري والشهرين المقبلين.


وأوضح في خطاب متلفز، أن المرحلة الأولى تتضمن السماح للمسنين فوق 65 عاما، والشباب والصغار دون الـ 20، بالخروج إلى الشارع أربع ساعات.


وقد حظرت السلطات على هاتين الفئتين مغادرة منازلهم، حفاظا على سلامتهم من كورونا.

 

اضافة اعلان كورونا

التعليقات (0)