سياسة عربية

إفلاس مستشفى سعودي.. ورسالة إلى أمير المدينة المنورة

هل تدعم الحكومة السعودية المستشفى للحيلولة دون إغلاقه؟ - أرشيفية
هل تدعم الحكومة السعودية المستشفى للحيلولة دون إغلاقه؟ - أرشيفية

أعلن مستشفى سعودي في المدينة المنورة، أنه بصدد الإغلاق مع نهاية الشهر الجاري، وذلك بسبب مشاكل مالية وإدارية دفعته إلى تصفية العمل فيه.


وفي مذكرة من مجموعة عبد الغني حسين، المالكة للمستشفى، فقد تقرر وقف العمل بالمستشفى بمجرد خروج آخر مريض منه، ودفع مستحقات العاملين فيه خلال أربعة أشهر من إغلاقه.

 

 

وأرسل نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للمستشفى مذكرة إلى أمير المدينة المنورة، فيصل بن سلمان آل سعود، وضعه فيها بصورة ما يجري.


وانتقدت عدد من التعليقات على تويتر إغلاق المستشفى، مع إشارة إلى ما تصرفه السعودية على أمور أخرى، قالوا إن القطاع الطبي أولى بها، خصوصا مع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

 

 


وكشفت صحيفة أمريكية عن عزم صندوق الثروة السعودي شراء حصة في إحدى أكبر الشركات الترفيهية في العالم.


وقالت صحيفة "هوليوود ريبورتر" إن الصندوق السعودي قدم عرضا لمجموعة "Warner Music Group"، وذلك بعد أن استحوذ على حصة 500 مليون دولار "Live Nation" للتنويع.


ومجموعة وارنر ميوزيك شركة أمريكية متعددة الجنسيات، تعمل في مجال الترفيه وتسجيل الأغاني، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك. وهي واحدة من شركات التسجيل "الكبرى الثلاث"، وثالث أكبر شركات صناعة الموسيقى العالمية.


ولا يزال الصندوق، الذي تبلغ قيمته 300 مليار دولار، مهتما بقطاع الترفيه والرياضة، وهو على وشك إتمام صفقة بقيمة 380 مليون دولار للاستحواذ على فريق نيوكاسل يونايتد لكرة القدم الإنجليزي.

 

 

 


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ولي العهد محمد بن سلمان يتطلع إلى مزيد من الخطوات لتحسين صورة المملكة العالمية، التي تضررت بشدة من مقتل الصحفي جمال خاشقجي على يد عملاء حكوميين في 2018 والحرب في اليمن.


وتسابق الدول الزمن من أجل احتواء جائحة كورونا، وأعلن الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال عن تشكيل صندوق استثمار بقيمة 25 مليار يورو لدعم أنظمة الرعاية الصحية والوظائف والشركات الصغيرة.


وحتى ظهر السبت، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و32 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 276 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و399 ألفا، وفق موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

التعليقات (0)

خبر عاجل