رياضة دولية

رسميا .. "إيفاب" يحسم في اعتماد 5 تبديلات في المباراة

يهدف تعديل القانون إلى تجنيب اللاعبين الضغوط الناتجة عن كثافة المباريات- أرشيف
يهدف تعديل القانون إلى تجنيب اللاعبين الضغوط الناتجة عن كثافة المباريات- أرشيف

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" اليوم الجمعة، موافقته على إجراء تعديل مؤقت لقوانين اللعبة يسمح بإجراء 5 تبديلات في كل مباراة بناء على اقتراح يهدف لحماية اللاعبين.


وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في بيان رسمي، إنه سيكون بوسع الفرق إجراء خمسة تغييرات في المباراة الواحدة، بدلا من التغييرات الثلاثة المسموح بها حاليا، وذلك في إطار تغييرات جديدة مؤقتة في القواعد تهدف إلى الحد من تأثير ازدحام المباريات المتوقع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأضاف "الفيفا" أن التغييرات الجديدة سيسمح بتطبيقها في جميع البطولات التي من المقرر أن تستكمل بحلول نهاية العام الحالي وأن منظمي كل بطولة هم من سيقررون تطبيق هذه القواعد في بطولاتهم من عدمه.

 

 

وعلقت الغالبية العظمى من مسابقات كرة القدم حول العالم منذ منتصف آذار/مارس الماضي بسبب تفشي "كوفيد-19". 

ويهدف تعديل القانون إلى تجنيب اللاعبين الضغوط الناتجة عن كثافة المباريات التي من المتوقع أن يخوضوها في الفترة المقبلة، لتعويض التوقف الذي يقترب من إتمام شهرين كاملين، لاسيما أن لفترة التعليق أيضاً عاملا سلبيا على لياقة اللاعبين.


وأضاف "الفيفا" أنه لتجنب توقف المباراة لوقت طويل سيسمح لكل فريق بإجراء هذه التغييرات بحد أقصى في ثلاثة توقيتات بالإضافة إلى الفترة المتاحة بين الشوطين.


وأوضح "إيفاب" و"فيفا" أنهما "سيحددان في وقت لاحق" ما إذا كان يمكن تمديد هذا الخيار حتى نهاية 2021، وبالتالي إمكان تطبيقه خلال كأس أوروبا في صيف العام المقبل.

ولفت البيان إلى أنه سيسمح للمسابقات التي تستخدم تقنية المساعدة بالفيديو ("في ايه آر") بالتخلي عنها في الوقت الراهن. 

التعليقات (0)

خبر عاجل