حول العالم

حكومة الجزائر تبحث مشروعا للتاكسي الطائر (شاهد)

المشروع يهدف إلى تفعيل النشاط الاقتصادي والاجتماعي بمناطق الهضاب العليا والجنوب- ليليوم
المشروع يهدف إلى تفعيل النشاط الاقتصادي والاجتماعي بمناطق الهضاب العليا والجنوب- ليليوم

تدرس الحكومة الجزائرية إدخال خدمة التاكسي الطائر في البلاد، بهدف تسهيل عمليات التنقل في المناطق الجبلية، وتشجيع النشاط الاقتصادي.


وخلال اجتماع للحكومة برئاسة عبد العزيز جراد، أمس الأربعاء الأربعاء، قدم وزير المؤسسات الصغيرة والناشئة واقتصاد المعرفة، عرضا حول مشروع إطلاق مؤسسات صغيرة لدعم النقل الجوي على مستوى الهضاب العليا والجنوب الجزائري.


ويهدف المشروع  إلى تفعيل النشاط الاقتصادي والاجتماعي على مستوى مناطق الهضاب العليا والجنوب، وإلى تطوير نشاط النقل بالتاكسي الجوي، بواسطة طائرات خفيفة يتراوح عدد مقاعدها بين 6 و11.


وينص المشروع على تفاصيل حول تشغيل المقترح الجديد، حيث لفت إلى أن تسيير التاكسي سيتم عن طريق منصة رقمية، وتم الاتفاق على ضرورة تعميق دراسة المشروع وإنضاجه.

 

اقرأ أيضا: الرئيس الجزائري: لن نقترض من الخارج.. وهذا ما أفضله

 

 

التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الخميس، 07-05-2020 09:09 م
مشاريع فاشلة و غبية و فقط من اجل الهاء الشعب ، عقلية الضحك و الكذب و الدجل على الشعوب مازالت مستمرة و مستقرة و جزء من عقلية النظام العسكري الحاكم في الجزائر ، اما المعلق اكرم فانا اقول لك لا يوجد خائن اكثر من من نهب المال العام و نشر الفساد ، الوطني الحقيقي هو من ينتقد و لا يلعق احذية العسكري ، تعليقك يدل على التفكير الضيق فانت تخون كل من يرفض حكم العسكري و من جهة تواصل اللعيق و النعيق و تمجيد رئيس غير شرعي و نظام عسكري جاثم على صدور الشعب ، سوف نتحرر باذن الله من الحذاء العسكري
جزائري
الخميس، 07-05-2020 03:22 م
الشعب بحاجة الى حل مشاكل الارض .والله الحديث في مثل هذه المشاريع في الظرف الحالي للجزائر . يبعث على الياس وعدم الثقة في المستقبل .
akram..
الخميس، 07-05-2020 11:16 ص
شكرا للسيد تبون وحكومته على كل الجهود المبذولة للنهوض بالجزائر.... وليسقط كل خائن عميل الذي لم يقدم للجزائر ولا اي فائدة طيلة حياته سوى الطعن في ظهر الوطن من المهد الى اللحد.
مواطن
الخميس، 07-05-2020 11:07 ص
قبل مشروع التكسي الطائر على الحكومة حل المشاكل الإقتصادية على الأرض، من بطالة وفقر وأمية.
عبدالقادر الجزائر
الخميس، 07-05-2020 09:41 ص
هذا هو الهبل و الخبل,,,,ايتها العصابة من لا يستطيع ان يمشي ..؟ كيف يطير..؟ و بعض من لا يجد الاستطباب و الخبز,,كبف يطير؟؟ و من لا يجد الكرامة في وطنه ؟ كيف يطير؟؟ و من لا يجد العدالة ؟.. كيف يطير..؟ ...نعم سنطير و نحلق عاليا,,,و لكن حينما يطيروا المفسدون الفاشلون بلا عودة...