سياسة عربية

وزير يمني يهاجم دولا بالتحالف.. غدرت وجلبت لنفسها العار

اندلعت صباح الجمعة اشتباكات بين القوات الحكومية ومتمردي الانتقالي في محافظة سقطرى- سبأ
اندلعت صباح الجمعة اشتباكات بين القوات الحكومية ومتمردي الانتقالي في محافظة سقطرى- سبأ

هاجم وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، مساء الجمعة، بعض الدول بالتحالف العربي، لأنها "غدرت باليمن"، معتبرا أن هذه الدول جلبت بمواقفها لنفسها "الخزي والعار".  

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها الأرياني عبر حسابه على "تويتر"، بعد ساعات من محاولات قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، اقتحام مركز جزيرة سقطرى (جنوبا)، واندلاع اشتباكات مع القوات الحكومية بالجزيرة.

وقال: "اليمن تعرض لطعنات غادرة وجبانة ابتدأت بالانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، وما تلاه من مواقف في هذا الامتحان الصعب الذي مرت به، يشرح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول رأت في المعركة العروبية معركتها، وأخرى جلبت بمواقفها لنفسها الخزي والعار، والتاريخ لن يرحم أحدا".

 

اقرأ أيضا: اتفاق مع الانتقالي.. وقوة مشتركة تتولى تأمين عاصمة سقطرى

ووصف من يسعى إلى تفكيك اليمن بأنه "واهم ولا يفهم الجغرافيا ولا يقرأ في التاريخ".

ومضى قائلا: "من يعتقد لوهلة أن الوهن وصل باليمن واليمنيين حدا يمكنه من اقتطاع جزء غال من البلد وتفكيكه لصالح مشاريع صغيرة وطارئة على حساب اليمن الكبير فهو أحمق".

 

وصباح الجمعة، اندلعت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة، بين القوات الحكومية من جهة، ومتمردين ومسلحين تابعين للمجلس الانتقالي، عقب محاولة الأخيرين اقتحام مدينة حديبو، عاصمة سقطرى.

وفي وقت لاحق، كشف مسؤول محلي في سقطرى، للأناضول، عن توصل القوات الحكومية إلى اتفاق مع مسلحين تابعين لـ"الانتقالي الجنوبي" لإنهاء التوتر العسكري بالجزيرة.


والخميس، أفشلت القوات الحكومية محاولة اقتحام متمردين ومسلحين يتبعون لـ"الانتقالي الجنوبي"، لمدينة حديبو، وفق مسؤول محلي للأناضول.


وتأتي هذه التطورات في سقطرى الواقعة في إطار ما يعرف بالمحافظات الجنوبية، عقب إعلان المجلس الانتقالي، السبت الماضي، حالة الطوارئ العامة، وتدشين ما سماها "الإدارة الذاتية للجنوب".

التعليقات (0)

خبر عاجل