رياضة دولية

رابطة الدوري الفرنسي تُعلن اسم البطل وتصدم أندية أخرى

سيهبط تولوز وأميان إلى الدرجة الثانية ويصعد لوريان ولنس إلى الدرجة الأولى- فيسبوك
سيهبط تولوز وأميان إلى الدرجة الثانية ويصعد لوريان ولنس إلى الدرجة الأولى- فيسبوك

أعلنت الرابطة الفرنسية لكرة القدم تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، بعد قرار إلغاء الموسم الذي اتخذته الحكومة بسبب تفشي فيروس كورونا.


وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي، الخميس، اتباع أوامر الحكومة، وتفعيل التوقيف النهائي لموسم الدرجة الأولى بسبب فيروس كورونا المستجد، معتمدة ترتيبا تُوج من خلاله باريس سان جرمان باللقب، وحرم ليون من التأهل إلى المسابقات القارية، وهبوط تولوز إلى الدرجة الثانية.

وكشفت الرابطة في مؤتمر صحفي عبر الفيديو عن "الترتيب النهائي"، الذي ضمن من خلاله مرسيليا ورين تأهلهما إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما كان ليون السابع أبرز الخاسرين؛ كونه جاء خارج المراكز المؤهلة للمسابقتين القاريتين لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما.

وسيهبط تولوز وأميان إلى الدرجة الثانية، فيما يصعد لوريان ولنس إلى الدرجة الأولى، ما سيؤدي إلى موجة من النزاعات أمام المحاكم الرياضية والإدارية، خصوصا بالنسبة للأندية التي تعتبر نفسها متضررة من هذه القرارات.

وبقرار الوقف النهائي للبطولة قبل نهايتها، الذي يحدث للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، وضعت الرابطة حدا لقلق البعض من استئناف اللعب وآمال الأخرين بعودة عجلة البطولات إلى الدوران، وذلك بعد يومين من تصريحات رئيس الوزراء إدوار فيليب، بأنه "لا يمكن استئناف موسم 2019-2020 للرياضات المحترفة".

 

وحدد مجلس إدارة رابطة الدوري الفرنسي الترتيب النهائي لموسم 2019-2020، الذي توقف نهائيا عقب المرحلة الثامنة والعشرين التي شهدت تأجيل مباراة ستراسبورغ وباريس سان جيرمان، وذلك بالاعتماد على معيار نسبة نقاط لكل مباراة لعبت في الدوري.


وقال المدير التنفيذي للرابطة، ديدييه كييو، خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف، إن الرابطة اعتمدت "مؤشر أداء يأخذ في الاعتبار عدد النقاط المسجلة في جميع المباريات التي لعبت".

وأضاف أنه في حالة تعادل فريقين كما هو الحال بالنسبة لنيس ورينس على سبيل المثال، "تم اللجوء إلى المواجهتين المباشرتين بينهما لحسم ترتيبهما".

وتابع: "وضعنا حدا لجميع مسابقات الإبداع التي كانت تثير اهتمام وسائل الإعلام الخاصة بكم لمدة 48 ساعة؛ من أجل اعتماد هذه الطريقة التي اعتمدها الاتحاد الفرنسي للعبة لبطولات الهواة".


وجاء الترتيب النهائي على الشكل التالي


باريس سان جرمان 2،52 نقطة في المباراة
مرسيليا 2،00
رين 1،79
ليل 1،75
نيس 1،46
رينس 1،46
ليون 1،43
مونبلييه 1،43
 موناكو 1،43
ستراسبورغ 1،41
أنجيه 1،39
بوردو 1،32
نانت 1،32
بريست 1،21
متز 1،21
ديجون 1،07
سانت إتيان 1,07
 نيم 0،96
أميان 0،82
تولوز 0،46 






التعليقات (0)