سياسة دولية

الصين ترفض إشراك "الصحة العالمية" بتحقيق انتشار كورونا

ترامب اتهم الصين مرارا بإنتاج الفيروس في أحد مختبرات مدينة ووهان- جيتي
ترامب اتهم الصين مرارا بإنتاج الفيروس في أحد مختبرات مدينة ووهان- جيتي

قالت منظمة الصحة العالمية، إن السلطات الصينية ترفض طلبها بإجراء تحقيق حول ظهور فيروس كورونا، الذي يعتقد أنه بدأ رحلة انتشاره إلى العالم من مدينة ووهان.


وأعلن ممثل المنظمة في الصين غودين غاليا، أن الصين ترفض بشكل مستمر الطلبات التي تقدمها المنظمة العالمية للمشاركة في التحقيق، مشددا على أن معرفة ظروف ظهور الفيروس، أمر في بالغ الأهمية لمنع حدوث وباء جديد. بحسب "سكاي نيوز".


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهم الصين بالمسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وحذر من عواقب كبيرة في حال تأكد أن الأمر كان متعمدا وعن معرفة سابقة.

 

اقرأ أيضا: FP: لماذا يختزل ترامب أزمة كورونا بمشكلته مع الصحة العالمية؟

وفي آخر تصريح له قال ترامب، إن لديه معلومات تسمح له بالقول بأن الفيروس، مصدره مختبر بمدينة ووهان، داعيا الصين للإجابة على السؤال كيف انتشر الفيروس، وهل حدث خطأ ما، أو أنه سُرب عمدا؟".

 

يذكر أن فيروس كورونا بدأ في الانتشار انطلاقا من سوق مدينة ووهان الصينية، حيث يعتقد أن الوباء نقل إلى الإنسان عن طريق حساء الخفافيش المصابة، وهو طبق شهير في هذه المدينة التي تبيعه في أسواقها، ويأكل سكانها معظم أنواع الحيوانات.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 01-05-2020 02:48 م
دليل اخر على ان الصين هي خلف الازمة و الوباء العالمي ، الصين تخفي معلومات و تكذب و تمارس سياسة التظليل و الخداع و التعتيم الاعلامي