فنون منوعة

غضب جماعي لأبرز مطربي لبنان من الفساد و"الطائفة"

يمر لبنان بأسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه- جيتي
يمر لبنان بأسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه- جيتي

عبّر أبرز المطربين في لبنان عن استيائهم الشديد تجاه عدم إيجاد أي حلول لمحاربة الفساد، وسط ارتفاع كبير في الأسعار في ظل جائحة كورونا.

واعتبر المطرب راغب علامة أن ما يجري في لبنان يتحمل مسؤوليته في المقام الأول "زعماء الطوائف"، رافضا في الوقت ذاته إقحام الجيش في المسؤولية عن فساد لبنان، عبر هاشتاغ "الجيش اللبناني خط أحمر".

وأضاف: "الإنسان الشريف والصادق والمحترم لا يمكن أن يقبل إتهام أي أحد له بالسرقة، حتى ولو أعطوه مال الدنيا، كرامته أغلى عليه من أي شيء، بينما الحرامي والنصّاب والكاذب وقليل الأمانة لو اتهمته بأبشع الاتهامات، ولو بصقت على وجهه ليل نهار، سيضحك ويقول لك :هذا المطر! هذه حال من يحكمونا. بلا شرفْ".

وفي تغريدة مشابهة، قالت نوال الزغبي: "مش عارفين إن الجوع كافر؟ ما بتحميه طائفة وهو ما بيحمي طوائف".

فارس كرم، قال بدوره إن حالة لبنان يوصفها المثل الشهير "حاميها حراميها".

واستشهدت نجوى كرم بمقولة لنيلسون مانديلا، جاء فيها: "نحن نعيش في عالم غريب، حيث يمشي الفقراء أميالا ليحصلوا على الطّعام، ويمشي الأغنياء أميالا ليهضموا الطّعام".

فيما قالت مايا دياب، إن "الجوع عم يدق أبواب الشعب اللبناني، والسلطة ما عم تحرّك ساكن، الله يستر من يلي جايي!".

وواصلت إليسا نشاطها في الحديث عن الاحتجاجات، قائلة: "أيام الحرب ما صار هيك بالناس. يا عيب الشوم عا دولة عم تخلّي ولادها يموتوا من الغضب والقهر بالشوارع لأنو ببيوتن ما في ربطة خبز. يا عيب الشوم عا حكام مطمنين بالن عا مصرياتن برا والناس ليراتا ما إلن قيمة".

وتابعت: "في ناس عم تنام بكراتين، وناس عم تاكل من الزبالة. إيام الحرب ما صار هيك بالناس!".

وشهدت مدن لبنانية، الأيام الماضية، فعاليات احتجاجية وأعمال شغب، تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية، في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه.

 

اقرأ أيضا: إجماع حكومي على خطة لإنقاذ الاقتصاد اللبناني

0
التعليقات (0)