سياسة عربية

إلقاء القبض على المتورطين بـ"مجزرة عفرين" شمال سوريا

قتل الثلاثاء 44 شخصا بينهم 11 طفلا وأصيب 48 آخرين في تفجير لصهريج مفخخ بعفرين- الخوذ البيضاء
قتل الثلاثاء 44 شخصا بينهم 11 طفلا وأصيب 48 آخرين في تفجير لصهريج مفخخ بعفرين- الخوذ البيضاء

ألقت السلطات الأمنية، الخميس، القبض على المتورطين في تنفيذ هجوم عفرين السورية قبل يومين ما خلف عشرات الضحايا من المدنيين بينهم أطفال.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الأمن بالمنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري ألقت القبض على "الإرهابي" الذي أحضر الصهريج المفخخ إلى موقع التفجير في عفرين.

وأوضحت التحقيقات الجارية، أنه كان يخدم في صفوف الوحدات الكردية المسلحة، في سوريا، وأن ابنه يعمل مع منظمة العمال الكردستاني، في جبال قنديل شمالي العراق.

وألقت قوى الأمن أيضًا القبض على عنصرين آخرين من المنظمة، ساعدا الأول في التفجير، من خلال عملية أطلقتها في إطار المعلومات التي حصلت عليها من التحقيقات.

 

اقرأ أيضا: مجزرة في عفرين السورية.. مقتل 40 مدنيا بينهم أطفال (شاهد)

وقتل الثلاثاء 44 شخصا بينهم 11 طفلا وأصيب 48 آخرين، في تفجير لصهريج مفخخ مليء بمادة المازوت، نفذته الوحدات الكردية المسلحة، في شارع "راجو" المزدحم وسط عفرين الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري. 

واختارت المنظمة لتنفيذ هجومها، سوقا مكتظة بالمدنيين الأبرياء، ووقتا يرتاد فيه الناس السوق، لتتسبب في حصول مجزرة.

وقامت كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإصدار بيان إدانة للهجوم، مما دفع المنظمة لدى تركيا بـ"كيان إرهابي"، لإخلاء مسؤوليتها عنه، إلا أن جهود القوى الأمنية والاستخباراتية دحضت أكاذيبها.

التعليقات (1)
عباس
الجمعة، 01-05-2020 01:14 ص
جميل وانتم كنتم فين..؟ حطوا حواجز رمل وغيره لمنع السيارات والشاحنات من الوصول للأسواق وأماكن تجمعات الناس ..طالما الجماعة الارهابية مسلحة ومدعومة فملهاش الا الناس تنتقم منهم وتكمل عمل القتلة الهمج بمختلف هوياتهم الداعمين للحيوان وخدمة أجندات أصدقاء خيرات سوريا... القاء القبض على المنفدين لم ينهي القصاص من العصابة ولو أنه أنهى وجودها كليا لما تدعيه زورا وبهتانا كجماعة سياسية ومقاومة لاستبداد الحيوان وانما تسعى لتمزيق سوريا والطغيان على الشعب السوري ككل بنشر الفتن والأفكار المريضة والرجوع للبيت الواحد واجب كل منتمي للأرض السورية