سياسة عربية

الإمارات تعلق على إعلان حفتر.. وترفض "التدخل التركي"

تعتبر الإمارات أبرز الداعمين لحفتر عسكريا وسياسيا- وام
تعتبر الإمارات أبرز الداعمين لحفتر عسكريا وسياسيا- وام

قالت الخارجية الإماراتية في بيان لها: "ندعو للحل السياسي في ليبيا عبر مسار مؤتمر برلين".


وطالبت جميع الأطراف بالالتزام بالعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، مؤكدة أنه "الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها".


وأضاف البيان أن الإمارات "تعرب عن بالغ قلقها من التدخل التركي في الشؤون العربية بما في ذلك الشأن الداخلي الليبي والتصعيد الميداني المصاحب لهذا التدخل، وتقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة عبر نقل المقاتلين الأجانب من تشكيلات مسلحة مدرجة على قوائم الإرهاب إلى الأراضي الليبية".


وتعتبر الإمارات أبرز الداعمين لحفتر عسكريا وسياسيا، وتتهمها حكومة الوفاق الليبية بتسيير جسر جوي يحمل العتاد والأسلحة لحليفها في الشرق الليبي الذي يشن هجوما متواصلا على طرابلس.


اقرأ أيضا: قطر تصف "إعلان حفتر" بـ"الانقلاب" وتدعو لتحرك دولي

وكان حفتر أعلن الاثنين، إسقاط اتفاق الصخيرات السياسي، وتنصيب نفسه على رأس قيادة البلاد، بعد دعوته مؤيديه في المناطق التي يسيطر عليها لتفويضه بإدارة البلاد.


وفي كانون الأول/ ديسمبر 2015، وقّع طرفا النزاع في البلاد اتفاقا سياسيا في مدينة الصخيرات المغربية، أنتج تشكيل مجلس رئاسي يقود حكومة الوفاق، بالإضافة إلى التمديد لمجلس النواب، وإنشاء مجلس أعلى للدولة، لكن حفتر سعى طيلة سنوات لتعطيله وإسقاطه.

التعليقات (2)
ابوعمر
الخميس، 30-04-2020 12:20 م
...حتى اللقطاء ..أعزكم الله..................يدلون بتعليقاتهم وآرائهم ويعرضون مواقفهم....انه زمن المثلييــن أعزكم الله....
مصري
الخميس، 30-04-2020 09:46 ص
تركيا تتدخل لاصلاح ما خربه شيطان العرب ليتها تدخلت و منعتهم ان يلعبوا بالسيسي مع ان البعض من قادة الجيوش مثل تونس رفضوا الخيانة

خبر عاجل