اقتصاد عربي

قفزة بأسعار النفط بعد مؤشرات على تحسن "الطلب المنكوب"

ارتفعت عقود برنت تسليم يوليو 9.27 بالمئة إلى 24.63 دولار للبرميل- جيتي
ارتفعت عقود برنت تسليم يوليو 9.27 بالمئة إلى 24.63 دولار للبرميل- جيتي

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، بدفع من مؤشرات تفيد بتحسن الطلب المنكوب جراء تفشي فيروس كورونا، وبطء نمو تخمة الخام الأمريكية بأقل من المتوقع.

 

وبحلول الساعة الـ9:31 صباحا بتوقيت غرينتش، قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم تموز/يوليو 13.81 بالمئة إلى 17.14 دولار للبرميل بزيادة دولارين على جلسة الأربعاء التي أغلقت على ارتفاع 22 بالمئة.

وارتفعت عقود برنت تسليم تموز/يوليو 9.27 بالمئة إلى 24.63 دولار للبرميل بزيادة دولارين مقارنة بجلسة الأربعاء التي أغلقت على ارتفاع بنسبة عشرة بالمئة.

وزادت مخزونات الولايات المتحدة من الخام تسعة ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 527.6 مليون برميل، حسبما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وهو ما جاء أقل بكثير من زيادة قدرها 10.6 مليون برميل توقعها المحللون في استطلاع لرويترز.

ونزلت مخزونات البنزين الأمريكية 3.7 مليون برميل عن مستويات قياسية مرتفعة سجلتها في الأسبوع السابق، حيث عوضت زيادة طفيفة في الطلب على الوقود أثر انتعاش في إنتاج المصافي.

وقال وارن باترسون مدير استراتيجية السلع الأولية في آي.إن.جي "إذا رأينا استمرارا لهذا الاتجاه في الأسابيع المقبلة، فقد ينبئ بأن سوق النفط ربما تجاوزت الأسوأ."

 

التعليقات (0)