طب وصحة

قلق بريطاني من ارتباط مرض نادر يصيب الأطفال بكورونا

المرض نادر وهو التهاب يصيب الأوعية الدموية- إلبيرتيدو
المرض نادر وهو التهاب يصيب الأوعية الدموية- إلبيرتيدو

قال مسؤول بريطاني في القطاع الصحي، إن تحقيقات تجرى، بشأن وجود صلة بين مرض التهابي شديد يؤثر على الأطفال، وبين فيروس كورونا.

ولفت ستيفن باويس مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى أنه من السابق لأوانه، التأكيد على وجود صلة بين المرضين، هذا في الوقت الذي أعرب فيه وزير الصحة مات هانكوك، عن أنه "قلق للغاية" بسبب التقارير عن أطفال ظهرت عليهم أعراض شديدة، بمرض يرتبط بفيروس كورونا.

وقال باويس: "علمنا في الأيام القليلة الماضية بأنباء عن إصابة أطفال بحالة مرضية شديدة، ربما تكون مرضا يشبه كاواساكي"، في إشارة لأعراض تسبب التهابات في الأوعية الدموية، مؤكدا أن المرض نادر.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

وقال "طلبت من مدير الصحة الوطنية للأطفال والشباب النظر في هذا الأمر باعتباره مسألة عاجلة، ولسنا متأكدين في الوقت الراهن، ومن السابق لأوانه تأكيد وجود ارتباط بين المرضين.

يشار إلى أن بريطانيا بدأت تجارب لتحديد ما إذا كانت بلازما الدم، التي تم الحصول عليها من متبرعين تم شفاؤهم من فيروس كورونا المستجد، يمكن أن تكون علاجا فعالا للمرضى الذين هم في حال الخطر.

وقالت وزارة الصحة البريطانية، إنه يمكن علاج ما يصل إلى خمسة آلاف مريض ممن هم في حالة خطيرة ببلازما الدم أسبوعيا، في إطار أسلوب جديد لعلاج الفيروس.

ويمكن نقل البلازما التي يتم أخذها من مصابي كورونا، إلى آخرين يصارعون من أجل إنتاج أجسام مضادة ضد الفيروس داخل أجسامهم.

التعليقات (0)